أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

الاخيــرة

الدفاع المدني يحذر:
فصل الكهرباء عن أي موقع لا يلتزم بالسلامة
*المدينة المنورة :- محمد العروي
أوضح مدير ادارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد فهيد بن فرحان الفايدي ان هناك توجيهاً صريحاً من صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة بفصل التيار الكهربائي عن اي موقع او نشاط لا يلتزم بنظم واشتراطات السلامة.. وقال العقيد فهيد ان ملاهي الاطفال تخضع للمتابعة المستمرة من خلال جولات دورية ومفاجئة يقوم بها ضباط السلامة كما يلزم اصحابها بتزويد الدفاع المدني بتقرير فني سنوي يثبت سلامة تجهيزاتها وذلك باعتبارها من المواقع ذات الطابع الخاص لنوعية التجهيزات الموجودة فيها والتي تعتمد بشكل اساسي على الدوائر الكهربائية والحركة الميكانيكية مبيناً ان من اهم متطلبات السلامة في الملاهي الترفيهية تتمثل في التالي :-
سلامة النواحي الميكانيكية في الالعاب ومحاور الحركة حتى لا تكون عرضة للسقوط.
وجود تجهيزات السلامة في الالعاب كأحزمة السلامة. ووضع حواجز وسياج حول الالعاب ذات الحركة السريعة لمنع دخول الاشخاص في دائرة الخطورة.
فهم وادراك مشغلي الالعاب لنواحي السلامة المطلوبة في كل لعبة والتقيد بها ومراقبة لمستخدمين وإلزامهم بالتقيد بها. وسرعة اتخاذ التصرف السليم في حالة وجود خلل.
وضع الارشادات التوعوية حول كل لعبة لاطلاع مرتادي الملاهي عليها.
سلامة التمديدات والتوصيلات الكهربائية مع توفر تجهيزات الاسعاف الاولية ووسائل الاطفاء كما اكد العقيد فهيد على اهمية دور اولياء الامور في توعية الاطفال ومراقبتهم واختيار الالعاب التي تناسبهم والتقيد بالوضع السليم عند استخدام الالعاب خاصة و ان هناك بعض الحوادث مثل تعرض الاطفال للارتطام ببعض الالعاب او سقوطهم منها بسبب عدم الالتزام باجراءات الوقاية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved