أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

عودة الضرب في المدارس ضرورة تربوية
سعادة الاستاذ خالد بن حمد المالك
حفظه الله
مما يلاحظ انه في الاونة الاخيرة بدأت تكثر المواضيع الهادفة التي تحث على استخدام العقاب البدني في المدارس )الضرب( لنستمر في اتمام المسيرة التربوية والتعليمية وقد نشر في العدد 10366 وتاريخ 20/11/1421ه ما كتبه الاخ عبد العزيز خليف الشمري وكذلك فقد نشر تعقيب عليه بالعدد 10372 وتاريخ 26/11/1421ه للاخ خالد عايض البشري واني اشكرهما على ما كتباه لما فيه مصلحة ابنائنا وقد استدلا بذلك على ما يحث به الدين الاسلامي الحنيف واستخدام العقاب البدني )الضرب( في المدارس له فوائد عظيمة لاصلاح النشء مع مراعاة تأثيره الجسماني الفيسلوجي ولنا بالرسول الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم قدوة حسنة حيث ورد عنه )ما معناه( )مروا ابناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر(.
وهذا الحديث بحد ذاته هو النبراس المتبع لما له من تأثير نحو الاصلاح والطاعة وذلك ما ورد عن صفوة الخلق عليه الصلاة السلام.
ومما يلاحظ في المدارس في الوقت الحالي تلاشي هيبة المعلم وتطاول العديد من طلاب المدارس )حتى طلاب المرحلة الابتدائية(! على معلميهم فضاع الادب والاحترام بين الطلاب والمعلمين الا من رحم ربي! وكل هذا ما هو الا نتاج منع الضرب والحث على استخدام الاساليب التربوية )لا ضرب( وتلك ليست اساليب حديثه بل هي افكار غربية استشراقية القصد منها بث الغزو الفكري المدلل للصغار وبث السموم فيهم وفي افكارهم التي ستنمو وتتعود على )الدلال( نظير ذلك حتى اتى زمان يقوم الطالب بتهديد معلمه وفي حال المقاومة يحذره قائلا )انتبه يا استاذ الضرب ممنوع واخاف عليك تروح فيها!(.
طلال العيّاد حائل

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved