أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر
وزير الشباب المصري يكرم الفائزين بالمركز الأول في جائزة الأمير فيصل بن فهد العالمية لبحوث التربية الرياضية
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل:
اقام د. علي الدين هلال وزير الشباب المصري احتفالا رائعا في الساعة السابعة من مساء الثلاثاء الماضي لتكريم الفائزين بالمركز الأول في جائزة الامير فيصل بن فهد رحمه الله العالمية لبحوث التربية الرياضية لعام 2000 والتي فاز بها بحث "متجهات الرياضة العربية نحو العالمية" وفاز به مجموعة اعداد البحث المصريين وقد حضر الاحتفالية التي اجتمعت بمقر وزارة الشباب معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر ابراهيم السعد البراهيم وكبار الشخصيات الرياضية المصرية والاعلامية والصحفية.
وقدم تم تكريم مجموعة البحث المصريين الذين فازوا بهذا البحث من بين 93 بحثا علميا قدمت في المسابقة من الدول العربية والاجنبية وهم د. اسماعيل حامد عثمان استاذ الادارة الرياضية وسكرتير عام اللجنة الاولمبية المصرية ود، حسن مصطفى رئيس الاتحادين الدولي والمصري لكرة اليد ود. محمد صبحي حسانيه عميد كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم ورئيس اتحاد القوس والسهم ود. محمود شكري رئيس اتحاد رفع الاثقال وعصام عبدالمنعم نائب رئيس التحرير ورئيس القسم الرياضي بجريدة الاهرام ود. محمد السيد الامين استاذ علوم الصحة بكلية التربية الرياضية بالهرم جامعة حلوان ود. سالم حسن سالم استاذ التدريب الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامع حلوان ود. مفتي ابراهيم حماد استاذ التدريب الرياضي وكرة القدم بكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان. وفي تصريحات خاصة ل"الجزيرة" اكد المكرمون المصريون سعادتهم بهذا التكريم الذي يقدر البحث العلمي الرياضي واهميته ودوره في النهوض بالرياضة العربية واشادوا بالتكريم والاحتفالية التي اقيمت بالمملكة العربية السعودية في النصف الثاني من فبراير الماضي بحضور د. اسماعيل حامد سكرتير عام اللجنة الاولمبية المصرية ممثلا عن المكرمين والذي اقامه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد.
واكد المكرمون جميعا في تصريحاتهم للجزيرة ان الاستقبال كان رائعا من جانب صاحب السمو الملكي الامير سلطان ونائبه الامير نواف وان الاحتفالية التي اقيمت كانت متميزة وقال د. اسماعيل حامد ود. محمود شكري ان هذه الجائزة تدل على فكر مستنير للقيادة السعودية في حماية هذه الجائزة العالمية واضاف ان الاعلان عن الجائزة كان عالميا وجاء التكريم بحضور كبار الشخصيات الاعتبارية السياسية وكبار الشخصيات الرياضية والاعلامية في المملكة العربية السعودية..
واكد د. محمود شكري رئيس اتحاد رفع الاثقال ان جائزة الامير فيصل بن فهد تعتبر من اكبر الجوائز لدفع حركة التقدم في البحث العلمي نحو وجود بحوث مرتبطة بالعلوم التطبيقية والعلوم النظرية نحو الارتفاع بهدف استراتيجي وهو النهوض بالرياضة العربية وكيفية الاستفادة بعلماء الرياضة على المستوى العربي باقامة دراسات واساليب جديدة للعمل بنهوض الرياضة العربية.
وقال ان الجائزة شارك فيها 63 باحثا من كبار العلماء على المستويين العربي والعالمي وان مجموعة البحث المصريين الثمانية كان هدفها ان يكون لها دور فعال وتأثير طيب في الرياضة العربية واضاف كان لابد من حدوث تجانس بين مجموعة العمل المصريين من خلال الفكر والعمل وهو ماجعلنا نلتقي في اجتماعات تزيد عن العشرين لقاء من اجل توحيد الفكر والفكرة وان يكون الهدف مشتركاً مع بداية العمل في البحث وهو تطوير الرياضة العربية والنهوض بها وبعد هذه الاجتماعات استطعنا ان نخرج من مرحلة التمهيد والاعداد والتنفيذ للخروج بالبحث في شكله النهائي "متجهات الرياضة العربية نحو العالمية" والذي فاز بجائزة المركز الاول.
وقال د. محمود شكري ل"الجزيرة" ان مجموعة البحث ركزت على مجموعة العاب اساسية مثل المصارعة والملاكمة ورفع الاثقال وكرة اليد وكرة القدم والعاب القوى و الفروسية وانه بعد البحث والرصد والتحليل استطعنا الوصول الى ان الدول العربية بها خامات في هذه الرياضات متميزة وحالات نادرة تستطيع ان تصل الى العالمية والدورات الاولمبية بسهولة ويسر اذا توفر لها المناخ المناسب ومنها الدعم المادي ونظام تدريب متقدم وتكنولوجيا غذاء وطب حديث.
وقال ان هذا التكريم الذي اقامه د. علي الدين هلال وزير الشباب المصري لمجموعة الباحثين والمبدعين المصريين يؤكد على دعم القيادة السياسية والقيادة الرياضية والشبابية في مصر على دور العلم والبحث العلمي والتطبيقي والنظري والذي يعتبر جزءاً مهماً في حياتنا الرياضية ويعتبر ايضا نوعا من الترابط بين الفكر العربي ككل وحماية للابداع والبحث العلمي الهادف للنهوض بالرياضة العربية بصفة خاصة..

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved