أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th March,2001 العدد:10396الطبعةالاولـي الجمعة 21 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

بحث الجزر الإماراتية .. والتطورات العراقية ..
وزراء خارجية التعاون يعقدون اجتماعهم ال 78 غداً في الرياض
* * الرياض : صالح الفالح:
يعقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية «وزراء الخارجية»، يومي السبت والأحد 1718/3/2001م، اجتماعه الدوري الثامن والسبعين بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.
وقال معالي الشيخ جميل ابراهيم الحجيلان، الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تصريح له، بأن الاجتماع الوزاري سوف ينظر في العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بمسيرة التعاون المشترك لدول المجلس، وعلى مذكرات الامانة العامة المتعلقة بمحاضر اللجان الوزارية، خاصة ما يتعلق بمتابعة الاجراءات والخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتنفيذ قرارات المجلس الاعلى، في دورته الحادية والعشرين، التي عقدت بدولة البحرين ، خلال شهر ديسمبر 2000م.
وأضاف معاليه بأن المجلس الوزاري سيتناول خلال دورته الحالية العلاقات والمفاوضات بين دول مجلس التعاون والدول والتجمعات الاقتصادية الدولية، وكذلك موضوع انشاء اللجنة المشتركة بين دول المجلس ودول رابطة التجارة الحرة «أفتا».
وأوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن المجلس سينظر في علاقات دول المجلس مع إيران وخاصة ما يتعلق بموضوع الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى» التي تحتلها إيران، وتطورات العلاقة بين العراق ومجلس الأمن الخاصة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالحالة بين العراق والكويت.
وأشار معالي الشيخ الحجيلان، إلى أن المجلس الوزاري سيركز على مسيرة السلام في الشرق الاوسط على ضوء المستجدات الاخيرة والتأكيد على إعادة الحقوق العربية المشروعة، وضرورة التزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفقاً لقرارات مجلس الامن ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام بالإضافة إلى العديد من المواضيع التي تهم مجلس التعاون.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved