أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th March,2001 العدد:10396الطبعةالاولـي الجمعة 21 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

اعتبرها قضية شديدة الحساسية
باول ينأى بأمريكا عن النزاع بشأن القدس بعد اعتذاره عن خطأ دبلوماسي
* واشنطن رويترز :
أوضح وزير الخارجية الامريكي كولن باول موقف بلاده بشأن قضية القدس الاربعاء الماضي مبعدا الولايات المتحدة عن النزاع الفلسطيني الاسرائيلي على المدينة المقدسة.
واضاف ان على الولايات المتحدة ان تتعامل مع نقل السفارة المحتمل من تل ابيب الى القدس «بشيء من الحساسية» بسبب التوتر في الشرق الاوسط.
وامتنع باول الذي يحاول الا يغضب اعضاء الكونجرس الامريكي المؤيدين لاسرائيل أو الحكومات الاسلامية التي تريد ان تنسحب اسرائيل من القدس الشرقية عن اتخاذ موقف من الوضع الحالي للمدينة. واضاف «هذا امر متعلق بالطرفين اللذين سيتخذان في نهاية الامر قرارات في هذه القضية على الرغم من ان طرفا او آخر قد يتبنى موقفا بشأن الوضع الحالي للمدينة».
وتقول اسرائيل ان المدينة بأكملها هي عاصمتها الابدية.
ويقول الفلسطينيون ان القطاع الشرقي للمدينة سيكون عاصمة دولتهم في المستقبل.
وأغضب باول الحكومات العربية الاسبوع الماضي حين قال ان القدس هي عاصمةاسرائيل. وقال مسؤولون في الخارجية الامريكية انه لم يكن يقصد ان يشير الى أي تغير في السياسة الامريكية. وقال الرئيس الامريكي جورج بوش خلال حملته الانتخابية العام الماضي إن ادارته ستبدأ نقل السفارة الامريكية الى القدس حين تتولى قيادة البلاد.
ولكنه تراجع عن هذا التعهد بعد فوزه في الانتخابات شأنه في ذلك شأن الادارة الامريكية السابقة.
وأضاف : نحن ندرس كل جوانب القضية وسنقرر متى سيكون من الملائم بدء العملية. وتشير حالة عدم الاستقرار في المنطقة الى ان علينا التعامل معها بشيء من الحساسية .«وقال» على الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ان يحلا هذه القضية في اطار المفاوضات التي اثق انهما سيستأنفانها قريبا».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved