أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th March,2001 العدد:10399الطبعةالاولـي الأثنين 24 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

إصدارات
أكاديمية نايف العربية..تصدر عددا جديدا من مجلة "الأمن والحياة"
*الرياض - فارس القحطاني:
صدر عن أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية العدد رقم )222( من المجلة الاعلامية الأمنية والثقافية "الامن والحياة" وحفل العدد بموضوعات امنية واجتماعية وثقافية واعلامية عدة. وجاءت افتتاحية العدد للاستاذ الدكتورعبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس الاكاديمية.. لتتناول موضوع الاعلام الامني واهميته، وما انجزته الاكاديمية من مناشط تنفيذا للاستراتيجية الاعلامية العربية للتوعية الامنية والوقاية من الجريمة التي أقرتها الدورة الثالثة عشرة لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب.
واشتمل العدد على تغطية للاجتماع الثامن عشر لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد بتونس برعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. كذلك اشتمل العدد على تغطية شاملة لعدد من الدورات التدريبية والمناشط العلمية والثقافية للاكاديمية خلال شهري شوال وذي القعدة 1421ه مثل : ندوة سوء معاملة الاطفال واستغلالهم غير المشروع التي عقدت بالرباط بالمغرب .
كما احتوى العدد على حوار مع اللواء صفوت محمود درويش مساعد مدير امن الاسكندرية تناول فيه عوامل تكوين البؤر الاجرامية وكيفية مداهمة اوكار الجريمة، وغيرها من المحاور الامنية المختلفة.
وناقش اللواء الدكتور/ محمد فتحي عيد عضو هيئة التدريس بالاكاديمية موضوع الاستنساخ في مقال علمي ضمه العدد في باب العلوم.
كما احتوى العدد في باب التربية على مقال بعنوان البحث العلمي هدف ورسالة للدكتور/ عبدالرحمن عدس.
هذا فضلا عن الزوايا والابواب الثابتة.. والعديد من المقالات في مواضيع شتى منوعة.
******
إصداران لمكتب التربية العربي لدول الخليج
في سلسلة )إضاءات تربوية( أصدر مكتب التربية العربي لدول الخليج كتابين جديدين الاول بعنوان )أهداف اليابان في القرن الحادي والعشرين( ومادته مستقاة من تقرير لجنة رئيس وزراء اليابان حول اهداف بلاده في القرن الحادي والعشرين والثاني بعنوان )ثورة الجينات( وهو يتناول الدلالات الاخلاقية والتربوية للتطورات العلمية والتقنية المتلاحقة في مجال الهندسة الوراثية وخصوصا ما تحقق من انجازات باهرة في الميادين المرتبطة بعلم الجينات.
الكتيبان جاءا من القطع الصغير وقد قدم لكليهما الدكتور سعيد بن محمد المليص المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved