أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th March,2001 العدد:10399الطبعةالاولـي الأثنين 24 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

«سامرف» تعتمد قاعدة البيانات
Sol Server 2000 من مايكروسوفت
وافق مجلس ادارة شركة مصفاة أرامكو السعودية «سامرف» مؤخرا على اعتماد نظام تخطيط مصادر المشاريع المؤسسات التجارية الجديدة «SAP/R3» باستخدام مايكروسوفت ويندوز 2000 وخادم مايكروسوفت SQL SERVER 2000 ليشمل نظاما لقاعدة بيانات «SAP/R3» ل «300» مستخدم.
وقد اتخذت ادارة سامرف هذا القرار لتحديث انظمة تكنولوجيا المعلومات لديها والتي تعتمد على انظمة الحاسبات الالكترونية المصغرة القديمة، وكذلك فقد ارتكز قرار سامرف بتشغيل «SAP/R3» على نظام مايكروسوفت بسبب ثبات قدرة هذا الأخير بالاضافة لجدواه الاقتصادية.
واضافة لذلك فان دمج قاعدة بيانات SQL SERVER 2000 مع نظام تشغيل ويندوز 2000سيساعد سامرف في ازياد الفاعلية لبيئة تكنولوجيا المعلومات لديها وتجنب مخاطر التعامل مع جهات متعددة من المنتجين لنظام التشغيل ونظام قاعدة البيانات.
وقد أتى اختيار ادارة سامرف لنظام SQL SERVER 2000 ليكون قاعدة بيانات لنظام ERP بعد دراسة مستفيضة والحصول على تأكيد شركة SAP AG بدعمها التام لنظام مايكروسوفت. وكذلك فقد اعتمد قرار سامرف باختيار SQL SERVER 2000 بسبب تفوق ادائه على جميع انظمة قواعد البيانات اضافة الى كونه الأكثر فاعلية من تكلفة امتلاكه. كما وان الخبرة الفنية لطاقم سامرف لتكنولوجيا المعلومات بمنتجات مايكروسوفت وسهولة ادارتها كان عاملا اخر في اتخاذ هذا القرار.
وستشهد سامرف انتظاما اكثر لأنظمتها التشغيلية وزيادة في قدرتها الانتاجية عند استكمال هذا المشروع. والجدير بالذكر ان هذا النظام سيساعد سامرف على ادارة مصادرها وعمليات التصنيع بشكل افضل. وسيرى اول جزء من النظام الجديد النور في الصيف المقبل ومن المتوقع استكمال نشره خلال عام 2002.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved