أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th March,2001 العدد:10399الطبعةالاولـي الأثنين 24 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

تدشين موقع لخدمة الوسائط المالية الإسلامية
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أعلنت شركة «إسلام آي كيو» المتخصصة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية الإسلامية عن تدشين موقعها الجديد Tradeislamiq الذي يقدم خدمات الوساطة المالية عبر الانترنت بالتعاون مع «تريد دوت كوم» لتقديم التسهيلات اللازمة لأعضاء «إسلام آي كيو» لشراء أو بيع الأسهم بالأسواق الأمريكية.
الجدير بالذكر ان «إسلام آي كيو» تعد بوابة على شبكة الانترنت لتقديم الخدمات المالية والاستثمارية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وتتخذ الشركة من لندن مقرا لها وتزاول نشاطاتها من خلال مكاتبها الإقليمية في كل من ماليزيا وأمريكا والشرق الأوسط. ويتيح الموقع الجديد لأعضاء «إسلام آي كيو» تصفح الأسهم وتحديد حالتها من الناحية الإسلامية ومن ثم إجراء المعاملات التي يرغبونها ويقوم الموقع بتصفح وتمحيص الأسهم لأكثر من 6000 شركة مدرجة بالأسواق الأمريكية للتأكد من موافقتها لأحكام الشريعة الإسلامية من ناحية التزامها بمجموعة القواعد الفقهية التي تحكم المعاملات المالية المختلفة ويتم تحديث ومراجعة هذه الأسهم كل شهرين الأمر الذي يجعل الموقع يقدم خدمة فورية وعملية مراجعة شاملة لتصفح الأسهم إسلاميا للعملاء. كما أن الموقع سيوفر للمسلمين خدمة تصفح ومراجعة الاسهم والمتاجرة فيها من خلال موقع واحد وتشمل خدمات Tradeislamiq فتح حساب تعامل بالأسهم والبحث والتصفح والخدمة الفورية للأخبار وأسعار الأسهم متاحة على مدار ال24 ساعة.
ويتميز الموقع بفريق إداري متخصص ومجلس رقابة شرعية مما يشكل أحد المتطلبات الأساسية لتحديد الأحكام الخاصة بالأعمال التجارية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية كما يمكن الوصول إلى موقع خدمات الاستثمار الإسلامية على موقع )www.IslamiQStocks.com(.
وقد نوه مالك عيسى العجيل رئيس شركة إسلام آي كيو في منطقة الشرق الأوسط بأن خدمة )TradeislamiQ( لتداول الاسهم تقدم حلولاً فورية للوساطة المالية عبر الانترنت بالإضافة إلى الخبرات في مجال الأبحاث المالية ستعزز من الخدمات التي تطرحها الشركة. ان اسلام آي كيو تعتبر الأولى والمتفردة في هذا المجال لما تقوم به من تصفح ومراجعة لأعمال وأنشطة الشركات للتأكد من موافقتها للأحكام الإسلامية.
ويمكن زيارة موقع الشركة على العنوان التالي WWW.ISLAMIAQ.COM

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved