أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th March,2001 العدد:10399الطبعةالاولـي الأثنين 24 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

طالب الحكومة بإجراءات سريعة
برلمان مقدونيا يتبنى إعلاناً حول الوضع في البلاد داعياً للسلام
* سكوبيي_ أ.ف ب :
تبنى البرلمان المقدوني الذي عقد اجتماعات مغلقة منذ امس الاول الجمعة، ليل السبت الاحد اعلانا حول الوضع في البلاد داعيا الى اتخاذ اجراءات مناسبة من اجل الحفاظ على السلام.
وقد حصل هذا الاعلان خصوصا على دعم جميع النواب الالبان في السلطة والمعارضة داخل البرلمان. وايد الاعلان 97 نائبا وامتنع ستة عن التصويت من اصل 120نائبا يتألف منهم البرلمان.
وجاء في الاعلان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان مؤسسات مقدونيا ستتخذ اجراءات مناسبة من اجل الحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد.
واوضح البرلمان نظرا للوضع فإن اجراءات عاجلة وفعالة ستتخذ للحؤول دون حصول اي تصعيد في الوضع.
واضاف البرلمان في اعلانه ان الوضع الامني في البلاد قد تدهور بسبب النشاطات التي تقوم بها مجموعات متطرفة تهدد مسألة وحدة اراضي مقدونيا وسيادتها.
واوضح الاعلان ان البرلمان سيجري على الفور حوارا سياسيا مكثفا عبرمؤسسات الدولة من اجل ايجاد حل لجميع المسائل المفتوحة في البلاد. ودعا البرلمان ايضا جميع المنظمات الدولية الى مواصلة تقديم دعم غيرمشروط لوحدة اراضي وسيادة مقدونيا وكذلك تقديم مساعدة ضرورية.
كما دعا البرلمان الاحزاب السياسية الى عدم اصدار بيانات تخريبية.
وطالب القوة المتعددة الجنسيات في كوسوفو بوجود اكبر وتصرف حازم على طول الحدود بين مقدونيا والاقليم الصربي الذي تقطنه اغلبية البانية وتديره الامم المتحدة منذ حزيران/يونيو 1999 .
واخيرا، دعا المجلس المواطنين الى عدم ترك منازلهم والخضوع للتضليل الاعلامي وضغط المجموعات المسلحة.ومن جهة اخرى، افاد مراسل وكالة فرانس برس ان حوالى ثلاثة الاف شخص من تيتوفو )شمال غرب مقدونيا( تظاهروا مساء امس الاول بدون حوادث امام مقرالبرلمان المقدوني في سكوبيي للمطالبة بايجاد حل للازمة القائمة في مدينتهم.
وقد خرج رئيس مقدونيا بوريس تراجكوفسكي من مقر البرلمان والقى كلمة في المتظاهرين.
وقال نواجه تحديات كبيرة لا يمكن ان تحل الا بالحكمة والحزم.
واضاف عليكم ان تثبتوا ان بامكانكم ان تكونوا عقلانيين موضحا ان تيتوفو هي مدينة مقدونية وستبقى مقدونية. يجب ان تعودوا الى المدينة وان تعيشوامعا مع الالبان.
وقد ردد المتظاهرون مرارا اعطونا اسلحة ولقد سمعنا الكثير.
وتفرق القسم الاكبر من المتظاهرين قبل تبني البرلمان الاعلان حول الوضع في البلاد

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved