أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

متابعة

استشهدا في تحطم طائرة تورنيدو خلال عملية تدريب
الأمير خالد بن سلطان يؤدي صلاة الميت على الطيارين العتيبي والروقي
سموه: النائب الثاني وجه بمكافآت مالية لعوائل المفقودين وتشكيل لجنة لدراسة ملابسات الحادث
الفريق المحيا : ننظر للحوادث على أساس ساعات الطيران وما حدث يدخل في إطار القدر
* * تصوير فتحي كالي
* الرياض فارس القحطاني - غازي القحطاني واس :
أدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية عقب صلاة ظهر أمس بجامع قاعدة الرياض الجوية صلاة الميت على النقيب طيار نواف بن حجاب بن عيد العتيبي ومساعده الملازم أول طيار فايز بن عوض بن راجح الروقي اللذين توفيا يوم أول أمس جراء تحطم طائرة التورنيدو التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية نتيجة خلل فني أثناء عملية التدريب في المنطقة الشرقية. كما أدى صلاة الميت مع سموه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح علي المحيا وقادة فروع القوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
وعقب الصلاة نقل مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأهالي المتوفين.
كما نقل لهم تعازي منسوبي القوات المسلحة سائلاً الله للمتوفين الرحمة والمغفرة.
وقد أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ان حادث سقوط طائرة التورنيدو العسكرية دائماً ما يحدث في التدريبات العسكرية وخاصة القوات الجوية لان هذا التدريب شبه يومي.
وقال سموه في تصريح صحفي ان هناك لجانا فنية تدرس ملابسات الحادث وان هناك تقريرا سوف يصدر من خلال اللجنة التي ارسلت حال حدوث الحدث ويتطلب الوقت الكافي لصدوره.
وأكد ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز قد تأثر تأثراً شديداً بهذه الحادثة لانه يعتبر كل فرد وضابط من القوات المسلحة ابناء من أبنائه، مفيداً أن سمو النائب الثاني أمر بمكافآت مالية لعوائل المفقودين وتوفير كافة الوسائل لراحة أسرة الشهيدين.
وأشار سمو الأمير خالد بن سلطان الى الأمر الاستثنائي من سمو النائب الثاني بدخول أحد أبناء عائلة المفقودين الى دورة الجامعيين في القوات المسلحة وذلك بناء على طلب احد والدي المتوفين.
وفي ختام تصريحه أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز ان الفقيدين هم أبناء واعزاء على القوات المسلحة.. سائلاً الله تعالى ان يمنحهم الشهادة ويسكنهم فسيح جناته.
من جهته اجاب معالي الفريق أول صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة الذي أجاب على أسئلة الصحفيين حيث وجه معاليه كلمة لزملاء الشهيدين الذين لا يزالون على رأس العمل حيث قال بأن الانضمام للقوات المسلحة يكون بالضرورة على الشخص ان يسلم بأنه قد توافيه المنية سواء كان في معركة أو تدريب أو على سريره وهذا كان ما قدره الله لهم وفي هذا الموقف أسأل الله لهم الرحمة والغفران ولأهلهم الصبر والسلوان، وأوضح معاليه حول نسبه حوادث الطائرات بالمملكة بأن هناك معدلات معمول بها وينظر لها على أساس ساعات الطيران إلا ان ما حدث من سقوط الطائرة يدخل في إطار القدر وبأن معدل 300 ألف ساعة طيران يمثل حاجزا وبأن هذه أرقام عالمية ليست خاصة بالمملكة العربية السعودية كما أشار معاليه الى ان يوجد هناك معدلات واحصائيات عن حوادث الطيران بالمملكة، وكما أوضح معاليه بأن قدرة الطيار السعودي تضاهي قدرة الطيارين الآخرين من القوات التي شاركت في عاصفة الصحراء ونحن نعتز ونفخر بأداء ضباط القوات الجوية في مجال الطيران وفي آخر تصريحه أجاب معاليه عن عمر الطائرة المنكوبه بأنها قرابة عشر سنوات وتعتبر من الطائرات الحديثة.


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved