أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

من طراز «سسنا سايتشين» مع شركة الوعلان للطيران
الطاسان يوقع عقداً لشراء طائرتين لرجال الأعمال بقيمة 5. 22 مليون دولار
* الرياض غازي القحطاني:
تعاقدت شركة )بكس اير BEXAIR( التي تم تأسيسها مؤخراً في دولة البحرين لتقديم ومزاولة انشطة الطيران الخاص لشراء طائرتين من طراز )سسنا سايتيشن Cessna Citation اولاهما طائرة سايتشن10 سعة 9 ركاب وهي اسرع طائرة رجال اعمال في العالم، ومن المقرر استلامها في شهر اكتوبر 2001م والثانية طائرة سايتيشن جت الC سعة 5 ركاب، ومقرر استلامها على وجه الفور في الشهر الجاري.
كما تم توقيع الصفقة في الرياض بين كل من سعادة الاستاذ منصور ابراهيم الطاسان، رئيس مجلس ادارة شركة بكس اير BEXAIR وسعادة الاستاذ سعد الوعلان رئيس شركة الوعلان للطيران وكيل الشركة الصانعة سيسنا سايتيشن، والجدير بالذكر بأن قيمة هذه الصفقة تبلغ 5.22 مليون دولار امريكي.
وشهد مراسم التوقيع ا لسيد تريفور اسلينغ، مدير قسم مبيعات سسنا الذي ابدى في تصريح له سعادة شركة سسنا سايتيشن والوعلان للطيران بالتعاقد مرة ثانية مع شركة بكس اير BEXAIR لشراء افضل ما أبدعته شركة سسنا سايتيشن يجدر بالذكر ان شركة اساسكو السعودية، هي احدى المجموعات الاستثمارية المشاركة في تأسيس بكس اير BEXAIR حيث وافقت مجموعة المستثمرين المؤسسين على اختيار اساسكو لادارة وتطوير الشركة الجديدة، بصلاحيات واسعة لاختيار الجهاز الاداري والفني للشركة، نظراً لخبرتها الطويلة في مجال الطيران التي تزيد على 20 عاماً، كما ان اساسكو تضم ضمن عملياتها في منطقة الشرق الاوسط طائرات من طراز سايتيشن على مدى السنوات القليلة المنصرمة. وأوضح الاستاذ الوعلان ان شركة بكس اير BEXAIR ستكون اضافة قيمة وحقيقية لصناعة الطيران المتنامية بخطى سريعة في المنطقة وسيكون لها نصيب اكبر في هذا السوق المتنامي وخاصة في دول الخليج العربي. وقد سبق لشركة بكس اير BEXAIR ان تعاقدت لشراء طائرتين اخريين شالنجر 604 من بومباردييه ومقرر استلامها في يوليو 2001م، والاخرى سايتيشن 10 ومقرر استلامها في شهر اكتوبر 2002م، كما تنوي الشركة التعاقد لشراء طائرة خامسة من بومباردييه من طراز كونتينتال الجديدة ومقرر استلامها في 2003م. وشركة بكس اير BEXAIR هي شركة بحرينية مملوكة لمجموعة من المستثمرين الخليجيين وتقوم حالياً بتجهيز منشآتها في مطار البحرين الدولي استعداداً لإطلاق عملياتها خلال شهر يونيو 2001م، كما ان الشركة ستشارك في معرض الطيران والفضاء في دبي دبي 2001م والمزمع عقده في الفترة من 48 نوفمبر 2001م، حيث ستشارك الشركة بعدد من طائراتها الحديثة اضافة الى معرض خاص تم تصميمه خصيصاً لهذا الغرض.
بناء على دراسة تحليلية في مجال صناعة الطيران، فإن الطيران الخاص شهد تطوراً متنامياً على نحو منتظم في الثلاث سنوات الماضية وسيشهد مزيدا من النمو والتطور إذ ان الاتفاقيات المبرمة لشراء طائرات خاصة تجاوزت توقعات الشركات الصانعة بكثير.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved