أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

نتيجة لمعارضة ناسا
رائدان روسيان يضربان بسبب رفض الرحلات السياحية إلى الفضاء
*واشنطن - )موسكو( أ.ف. ب:
أعلنت وكالة الفضاء الأمركيية )ناسا( أنها مع شركائها الأوروبيين والكنديين واليابانيين في بناء المحطة الفضائية الدولية أبلغت روسيا أنها تعارض رحلة رجل الأعمال دنيس تيتو الى هذه المحطة في 30 ابريل المقبل.
وقال بيان وزعته الوكالة الأمريكية "ان وجود عضو في الفريق من غير المهنيين ولم يخضع للتدريب على جميع الأجهزة الحساسة في المحطة وغير قادر على التجاوب أو المساعدة فى أي وضع طارىء من شأنه أن يزيد العبء على الفريق".
واضاف ان ذلك "سيؤثر بشكل كبير على نظام الأمان فى المحطة الدولية".
ومن المقرر ان ينطلق دنيس تيتو )60 عاما( الى الفضاء مع رائدين روسيين هما طلعت موسى باييف ويوري باتورين على متن المركبة "سويوز" ليمضي قرابة عشرة أيام على متن المحطة الدولية وسيقدم تيتو مقابل ذلك عشرين مليون دولار. ومن جهة أخرى اعلنت شبكة )ان تي في( الروسية للتلفزة أمس الثلاثاء ان رائدي الفضاء اللذين يفترض ان يرافقهما رجل الأعمال دنيس تيتو الى المحطة الفضائية الدولية في ابريل المقبل اعلنا الإضراب وتوقفا عن التدريب فى هيوستن )الولايات المتحدة( بسبب رفض الغرب هذه الرحلة السياحية.
وقالت الشبكة ان "طلعت موسى باييف ويوري باتورين اعلنا انهما لن يدخلا مركز هيوستن الفضائي إلا برفقة تيتو" الذي دفع مبلغ 20 مليون دولار لهيئة الفضاء الروسية حتى يشارك في الرحلة المقبلة حيث يقيم قرابة عشرة أيام في المحطة الفضائية الدولية.
ويرى الأمريكيون وشركاؤهم من الأوروبيين والكنديين واليابانيين ان وجود )سائح( مع رواد الفضاء من شأنه ان يعيق عملهم، بينما يرى الروس ان على شركائهم ألا يتدخلوا فى تشكيلة الفريق الذي يمثل روسيا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved