أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

اليوم تستأنف مباريات الجولة العشرين لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
النصر والاتحاد ومن يزيح الآخر على أمل الصدارة
الرياض في مواجهة خطر الأهلي والوحدة يحل ضيفاً على الأنصار
* * كتب خالد المشاري:
تستأنف اليوم الأربعاء مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فترة توقف دامت «16» يوماً وستعود اليوم الفرق لخوض مباريات الجولة العشرين التي ستشهد في مرحلتها الأولى إقامة ثلاث مباريات حيث سيلتقي النصر والاتحاد في «الرياض» والأنصار والوحدة في «المدينة المنورة» والأهلي والرياض في «جدة» وسيقوم التلفزيون بنقل لقاء النصر والاتحاد على الهواء مباشرة.
النصر x الاتحاد
لقاء النصر والاتحاد الذي سيقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الساعة الثامنة والنصف مساءً يعتبر من أهم واقوى لقاءات هذه الجولة لكونه يجمع فريقين يطمحان بخطف الصدارة وهذا ما سيجعل الفريقين يسعيان لتقديم افضل عروضهما في سبيل الخروج بالفوز وكسب نقاط المباراة الثلاث.
* فريق النصر سيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثالث برصيد «38» نقطة .. وستكون خسارة الفريق من الطائي وخروجه من مسابقة كأس ولي العهد مبكراً دافعا قويا للاعبي النصر لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل التعويض وخطف فوز مهم في مرحلة حساسة لا تقبل الإخفاقات إن اراد الفريق الاستمرار بالمنافسة على الصدارة والتي هو مرشح لها .. واذا اراد النصراويون الفوز فعليهم ترتيب اوراقهم ونفض غبار الكسل الذي اكتسى اجساد اللاعبين فأخفوا صورة فريقهم الحقيقية فمواجهة اليوم امام فريق قوي ومتكامل الصفوف يعني ان لاعبي النصر بحاجة لمضاعفة جهودهم وتحسين منطقتهم الخلفية لتصبح حظوظهم بالفوز قوية وبالتالي يواصلون المنافسة على الصدارة.
* الفريق الاتحادي سيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الرابع برصيد «37» نقطة وقد اكمل الفريق لقاءاته المؤجلة امام القادسية يوم الاحد الماضي ونجح في حسم اللقاء لصالحه وبصعوبة ويأمل اليوم بفرض حضوره القوي لتجاوز العقبة النصراوية لتتاح له فرصة المنافسة على مركز الصدارة .. والاتحاد بهذه العناصر البارزة سيكون قادراً على التفوق وتحقيق الفوز بشرط ان يحسن مدربه دوتسينا اختيار التشكلية المناسبة دون تجاهل النجوم المعروفة .. لان الفريق يزخر بكم وافر من النجوم المتألقة ولكن المدرب اخفاها وحجب نجوميتها وهذا ما اخفى صورة الفريق الحقيقية ومهمة الاتحاديين اليوم لن تكون سهلة بل يجب عليهم تقديم افضل مستوى على أمل ان ينجحوا في التصدي للغضب النصراوي.
الأنصار x الوحدة
سيلتقي الفريقان على ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة وهو لقاء يهم الوحدة اكثر من الانصار لكونه في مركز قريب من ثلاثي المؤخرة وهو بحاجة للفوز او التعادل على الاقل ليضمن الابتعاد النهائي عن خطر الهبوط الذي قد يباغته في حالة فوز سدوس في لقاءاته الثلاثة المتبقية ولكن فوزه في لقاء اليوم او تعادله سيجعله بعيداً عن معمعة الهبوط وسيظل مرشحاً اليوم للكسب بعدما اخذ الفريق وقتاً من الراحة ومراجعة الحسابات.
* أما الأنصار فهو من الفرق المتطورة في مستواها الفني وسيخوض لقاء اليوم على ارضه وبين جماهيره وهذا ما سيجعل حظوظه كبيرة لاحراج الوحدة وخصوصاً ان لاعبيه سيؤدون لقاء اليوم دون ضغوط فالفريق بجهد رجاله ولاعبيه استطاع ان يحافظ على مكانه بين اندية الممتاز وهو انجاز اكثر من رائع لهذا الفريق المكافح الذي كان شبحاً مخيفاً لمعظم فرق المممتاز.
الأهلي x الرياض
الأهلي متصدر فرق الدوري سيستضيف على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريق الرياض ويمثل هذا اللقاء اهمية كبيرة للفريق الاهلاوي الذي سيقدم كل ما لديه من أجل الحفاظ على الصدارة والتي ظل متمسكاً بها لاكثر من «16» اسبوعاً ولم يتهاون بالتنازل عنها حيث سيواصل نجومه تألقهم وعروضهم القوية بحثاً عن هدف واحد وهو الفوز فقط لأن الخسارة في هذه المرحلة الحساسة ستكلفهم الشيء الكثير ولاعبوه يدركون ذلك جيداً فهم سيقاتلون ويكونون يداً واحدة من أجل حسم اللقاء لصالحهم.
* اما فريق الرياض فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الخامس برصيد «27» نقطة وفقد الفريق فرصة المنافسة على المربع الذهبي ولذلك سيخوض لقاء اليوم بأعصاب هادئة ليكون هذا اللقاء استعداداً قوياً للفريق من اجل خوض منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد وهذا حافز قوي للرياض لكي يظهر بصورة قوية ويكون نداً قوياً للأهلي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved