أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

وطن ومواطن

بعض الملاحظات على فرع جامعة الإمام محمد بن سعود بالقصيم
هذه بعض الملاحظات التي احببت ان اشير اليها في فرع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالقصيم.
1 قامت الجامعة مؤخراً مشكورة بسفلتة المواقف الشرقية التي تتسع لعدد كبير من السيارات وتتميز بقربها من قاعات المحاضرات مما اوجد مواقف لسيارات الطلاب.
ولكن ما ان استبشر الطلاب بهذه المواقف الا وظهرت الفوضى على اشدها في تلك المواقف فعندما توقف سيارتك بشكل نظامي مع السيارات الاخرى وعندما تريد الخروج واذا بك تتفاجأ بسيارتك وقد حوصرت بكم هائل من السيارات ويتحتم عليك الانتظار الى ما بعد المحاضرة الرابعة او الخامسة .
والسبب في ذلك يرجع إلى ان الشركة لمنفذة للمشروع لم تكمل ما بدأت به وهو هام وسهل الا وهو تخطيط المواقف وتنظيمها لكي تسهل عملية الدخول والخروج للمواقف آملا سرعة تحقيق ذلك في اسرع وقت وكذلك ادعو اخواني الطلاب الي التقيد بعلامات المواقف.
2 يشهد مطعم الجامعة ازدحاما شديداً كل يوم خصوصا وقت الفسحة )بعد الساعة التاسعة( وذلك لصغر المطعم وعدم تنظيمه بالشكل اللائق بجامعة الامام التي تحتضن الآلاف من الطلاب حتى تبدو الفوضى وعلى اشدها امام شبابيك الطلبة واحيانا كثيرة يكون هناك بعض المناوشات الكلامية بسبب التزاحم والمضايقات حيث يتفاجأ الطالب بالسائل الحار وقد تعرض له آملا من المسؤولين تنظيم المطعم وتوسعته ووضع طوابير للشبابيك وتحسين مستوى الخدمة ووضع بعض رجال الامن هناك دائما حيث يوجد رجل امن ولكن على فترات متقطعة .
وكذلك آمل من اخواني الطلاب ان يتعاونوا فيما بينهم في سبيل الصالح العام.
3 يقضي كثير من الطلاب وقت الفسحة في المسطح الاخضر الذي يقع شمال المطعم ولكن في احيان كثيرة يحرم الطلاب من الجلوس فيه حيث تقوم ادارة الصيانة بري هذا المسطح صباح اليوم الدراسي مما يمنع الطلاب من الجلوس فيه ولا اعلم سبب ذلك الا ان بعض الطلاب اشار بان ادارة الصيانة تقدم بذلك حتى يسقط عنها تنظيف المسطح بعد قضاء الطلاب إفطارهم آملا عدم سقيه صباحا وسقيه بعد خروج الطلاب او اي وقت آخر هذا الوقت بالذات.
4 يعاني الطلاب كثيراً من مركز التصوير الموجود بالجامعة بسبب التأخير في تصوير المذكرات للطلاب ويرجع ذلك التأخير الى مركز التصوير وليس الى الاساتذة .
وهذه المشكلة تكرر فصل دراسي مما يؤدي الى عرقلة العملية التعليمية في الجامعة وعلى الرغم من استبشارنا بتوظيف عدد محدد من السعوديين في ذلك المركز .
الا ان بعضهم يعاملون الطلاب بكل جفاء وعدم مبالاة .
والآن لا يوجد الا شخص سعودي واحد في ذلك المركز آملا لفت نظر ذلك المركز والا اسناد المهمة الى من هو اهل لتلك المهمة وذلك في اسرع وقت والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.
فضل بن عبد الله سليمان الفضل
بريدة جامعة الامام

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved