أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

بين واشنطن وبكين
باول وكيان كيشين يعترفان بوجود خلافات كبيرة
* واشنطن اف ب:
استقبل وزير الخارجية الاميركي كولن باول امس الأول الاربعاء في واشنطن نائب رئيس الوزراء الصيني كيان كيشين واعترف الرجلان بأن محادثاتهما ستصطدم بخلافات كبيرة.
وقال باول اثناء مأدبة عشاء اقامها على شرف ضيفه في وزارة الخارجية «نعترف بأننا نختلف حول مواضيع مهمة» واضاف «ولكن اعتقد بان افضل مقاربة لعلاقات من نمط علاقاتنا هو اجراء محادثات صريحة حول كل المواضيع التي نتفق عليها او نختلف بشأنها».
وقال كيان من جهته «لا شك في ان هناك خلافات بيننا ولكن بقدر ما يمكن للطرفين التعالي فوق هذه الخلافات والتحلي برؤية مستقبلية )..( فأنا على يقين من ان العلاقات الصينية الاميركية ستزدهر».
وتمثل هذه الزيارة للادارة الاميركية الجديدة اول اتصال مع زعماء بكين على خلفية من التوتر حول تايوان والردع المضادة للصواريخ وقضية حقوق الانسان. هذا وقد اجتمع كيان امس الخميس الى الرئيس جورج بوش الذي ابقى حتى الآن على الوعد الذي قطعه اثناء الحملة الانتخابية باعتماد خط متشدد مع الصين، مما ادى الى اعادة التوتر في العلاقات بين العملاقين في كلا الجانبين من المحيط الهادئ.
ويرى العديد من الخبراء ان زيارة كيان الى البيت الابيض تهدف الى اقناع الرئيس بوش بمنع بيع تايوان الطوربيدات المجهزة بنظام قتالي فائق التطوريطلق عليه اسم «آيجيس».


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved