أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

إصدارات
لعام 1419 - 1420هـ
صدور التقرير السنوي لبنك التسليف
* الرياض بدر الزير:
أصدر بنك التسليف السعودي تقريره السنوي لعام 1419 1420ه وقد اشتمل التقرير على ابواب عدة حيث بدأ التقرير بتقديم لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني تحدث فيه عن بنك التسليف ودخوله لعامه ال 27 منذ تأسيسه وانه واحد من اوائل مؤسسات الاقراض المتخصصة. ثم تطرق بعد ذلك الى القروض التي قام البنك بصرفها والتي بلغت اكثر من 418 ،6 استفاد منها 861 ،417 مقترضا من المواطنين ثم تحدث بعد ذلك معاليه عن الدعم الذي يلقاه البنك من حكومة خادم الحرمين الشريفين وفي نهاية كلمة قال معاليه انه لا يسعني الا ان اتوجه بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على ما يلقاه بنك التسليف السعودي من دعم وتأييد منهم يحفظهم الله.
هذا وقد اشتمل التقرير ايضا على كلمة رئيس مجلس الادارة وتعريف اعضاء المجلس ثم بعد ذلك الانجازات المتخصصة وخارطة توضح فروع بنك التسليف السعودي ونظامه ايضا وشروطه والقروض المهنية وحركة التحصيل وعن القوى العاملة كذلك وعن التدريب.
ثم بعد ذلك تقرير مراجع الحسابات الخارجي ثم تقديم ملحقين الاول عن لائحة اقراض المهنيين السعوديين والثاني لائحة القروض الاجتماعية.
************
صدور الدليل السعودي للأدوية اللاوصفية
صدر مؤخرا كتيب «الدليل السعودي للأدوية اللاوصفية» عن ادارة الرخص الطبية والصيدلة بوزارة الصحة والذي يحتوي على قائمة بالأدوية التي يمكن صرفها من قبل الصيدلي دون اللجوء الى وصفة طبية، كما اوصى اعضاء اللجنة العلمية المنبثقة عن الجمعية الصيدلية السعودية بعدد من الضوابط العلمية والمهنية التي تحكم وصف وصرف هذه الأدوية من قبل الصيادلة الممارسين.
هذا وقد تضمن الدليل القواعد المنظمة للأدوية اللاوصفية والاستخدام الأمثل ودور الصيدلي قبل الصرف في تقييم الحالة وتقديم المشورة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved