أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الفنيــة

في ليلة لن تنساها البحرين
محمد عبده وراشد الماجد ونوال أطربوا 35 ألف متفرج
نوال كانت متألقة بوصلاتها الغنائية
راشد الماجد: هذه أفضل حفلاتي
* البحرين جمال الياقوت:
كانت ليلة الجمعة الماضية ليلة لا تنسى للبحرينيين عندما شاركهم نجوم الفن الخليجي فرحتهم بأميرهم الشيخ حمد بن عسيى آل خلفية، فقد تمايل 35 ألف متفرج مع أصوات الخليج )نوال راشد الماجد محمد عبده( حيث أشعل الحفل راشد الماجد عندما غنى في بداية وصلته أغنيته المشهورة)ياناسينا( وبعدها غنى من شريطه الجديد«شيلي الطرحه» و« أنت الدنيا» و«الله يازين اللي حضرت» وبعد ذلك جاءت سيدة الطرب الخليجي على موسيقى «تدري ولا ما تدري» وبعدها من ألبومها القديم« يامصبر الموعود» ومن الجديد« لقيت روحي»و«شمس وقمر» وتوالت الأغنيات حتى نهاية وصلتها وبعد ذلك جاء مسك ختام مهرجان «تحية إلى بو سلمان» فنان العرب محمد عبده الذي انتظره الجمهوربلهفة حيث ابتدأت وصلته الساعة 30،12 بدأها بأغنية للبحرين حيا فيها شعب البحرين الذي غصت به مدرجات الأستاد واستقبلها الجمهور بتصفيق حار وهتفوا ترحيبا بهذه الأغنية التي كانت بالفعل جميلة. بعد ذلك غنى من قديمه «هلا باللي له الخافق يهلي» وبعدها من جديده «الله عليها» وبعدها« قلبي اللي لواه» و«اختلفنا» وتوالت الأغنيات حتى الختام «لا لا تضايقون الترف». الجدير بالذكر أنه سبق هذه الحفلات الغنائية أوبريت «تحية إلى أبو سلمان» قام بأدائه كل من راشد الماجد وأحمد الجميري وخالد الشيخ ومحمد عبدالرحيم ومحمد البكري وأحمد الهرمي وهند وعبدالله سلمان وهدى عبدالله وعادل محمود وقام بتلحينه خالد الشيخ وصاغ كلماته كل من الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ومبارك العماري وعلي عبدالله خلفية وعلي الشرقاوي ومساعد الشمراني .
مقتطفات من الحفل
* أشعل الفنان الكبير محمد عبده ليالي البحرين كعادته بتألقه وسط جماهير غفيرة ملأت مدرجات الأستاد الوطني بالبحرين واستقبله الجمهور بتصفيق حار.
* انتهت فقرة الفنان محمد عبده في الساعة الثانية من فجر الجمعة.
* الفنان راشد الماجد بعد ختام فقرته قال للجمهور: «إن هذه الليلة أفضل ليالي حفلاتي ويعتبر المهرجان الفني من أعز وأحلى حفلات عمري وطوال مشواري الفني التي أعتز بها وكانت حلاوتها حضوركم )الجمهور(.
* تفاعل الجمهور مع أغنية راشد الماجد الأغنية الوطنية عن البحرين )بوحمد عزنا(
* هطول المطر بكثرة أجل فقرات الحفل وأدى إلى خروج طاقم الفرقة الموسيقية من المسرح وتغطية الأجهزة الموسيقية والاضاءة الالكترونية.
* جمعية العرضة البحرينية تخللت الحفلة بوصلاتها والتي أدت رقصات وطنية خاصة بالمناسبة.
* حضور غفير من الجماهير تجاوز 35 ألف متفرج
* الفنانة نوال الكويتية كانت متألقة بوصلاتها الغنائية.
* المذيعة البحرينية خديجة الحمادي كانت متألقة وألقت بعض القصائد

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved