أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الفنيــة

وهو يطرح جديده «انا.. انت» د. عبدالرب ادريس لـ«الفن»:
العمل المناسب في الوقت المناسب!
بدر بن عبدالمحسن يكتب بطريقة إبداعية جميلة وأفكار رائعة
الفنانون سيصابون بالصدمة!
* جدة صلاح مخارش:
يترقب الفنان د. عبدالرب ادريس أصداء طرح ألبومه الغنائي الجديد «انا.. انت» الذي سيكون في متناول الجمهور اليوم بعد فترة اعداد طويلة قاربت العامين حرص د. عبدالرب خلالها على ان ينتقي من اعماله ماهو مميز لجمهوره، لذلك فضل ان يتعاون في البومه الجديد مع كتاب من اصحاب الخبرة الذين تعاون معهم من قبل في اعمال ناجحة كالامير الشاعر بدربن عبدالمحسن والشاعر الناصر والشاعر راشد الجابري وكذلك شعراء آخرين معروفين في الساحة الغنائية من الذين يكتبون الكلمة «السهلة» كمحمد القرني ومساعد الشمراني واحمد الشرقاوي وسامي الجمعان وعبدالله الجودي ومحمد بن حسين واحمد بن ظاهر.
د. عبدالرب ادريس حرص ايضا على ان يكون طرح جديده «انا.. انت» كمستهل الانتاج لمؤسسته الجديدة «ليلة» حيث يعتبر هذا العمل باكورة انتاجها.
د. عبدالرب ادريس وقبل ان يغادر الى القاهرة الاسبوع الماضي لانجاز اعمال خاصة التقينا به في دردشة صحفية حول جديده «انا.. انت» فكانت الاسئلة والاجابات..
يتردد في الاوساط الفنية ان كلمات اغنية «مالهم صوت» والتي صاغ كلماتها الامير بدر بن عبدالمحسن تحتفظ بها منذ سنوات.. وقررت طرحها الآن فهل هذا صحيح؟
العمل الناجح يبحث عن الوقت المناسب لطرحه واعمال الامير بدر بن عبدالمحسن تكتب بطريقة ابداعية جميلة وافكار رائعة وتأجيل الفنان لاغنية شاعر لايعني عدم رغبته في طرحها ولكن الانسب للفنان هو البحث عن الوقت المناسب والالبوم المناسب لمثل هذه الاعمال.
وماذا تتوقع لهذه الاغنية خاصة ونحن سمعنا لحن الاغنية اثناء تسجيله حيث صيغ اللحن بطريقة ابداعية ايضا؟
اشكرك على ذلك.. لكن الالبوم يضم عملاً آخر للشاعر الامير بدر بن عبدالمحسن تحمل عنوان الالبوم الجديد «انا.. انت» وتوقعاتي لايبنى على اغنية واحدة وانا قدمت في هذا الالبوم 11 اغنية جديدة لم أختر هذه الاعمال لكي احدد نجاح اغنية واحدة، والآن اصبح بعض الفنانين يختارون اغاني ضمن اعمال الالبوم ويتوقعون لها النجاح ولكن يصابون بعد ذلك بالصدمة حين تنجح اغنية لايتوقعها الفنان.
حين سماعنا لاعمال البومك الجديد «انا.. انت» اسلوب جديد تقدمه بعد مشوارك الفني الطويل لاول مرة.. حيث تقدم الات اسبانية لاول مرة في اغنية جيران بالاضافة الى الايقاعات الاماراتية في اغنية «ارخي الهدب» فلماذا هذا التغيير؟
مواكبة التطور في الاغنية ليس عيبا واختيار الاسلوب الذي يرضي جميع الاذواق لا يأتي من فراغ بل من جهد ودراسة فنية طويلة وانا ابحث دائما عن الفن الراقي والجميل دون الاساءة الى الاغنية وتشويهها بأمور ليس لها علاقة بالفن ابدا، وان اضفت شيئا جديدا لاول مرة في البومي هذا تبقى روح عبدالرب ادريس موجودة.
تقدم في هذا الألبوم 11 اغنية وقيل انك حذفت مجموعة اخرى من الاعمال الجديدة المزمع طرحها في البومك الجديد «انا.. انت»؟
سجلت اكثر من 14 عملاً جديداً وكلمة حذفت تدخل في دائرة «الالغاء» وانا لم الغ هذه الاعمال ولكن ستكون بإذن الله ضمن اعمال البومي المقبل، وانا ابحث عن اختلاف الاذواق في الالبوم لذلك تجدني اسعى لتقديم الشيء المختلف في كل اغنية حسب استطاعتي.
ويشمل البوم الفنان د. عبدالرب ادريس الجديد «انا.. انت» احدى عشر اغنية جديدة هي« الله يديم المحبة» كلمات مساعد الشمراني «جيران» كلمات احمد الشرقاوي )مالهم صوت( كلمات الامير بدر بن عبدالمحسن، «ارخي الهدب» كلمات عبدالله الجودي. «انت الكل» كلمات سامي الجمعان، «فاتك نص عمرك» كلمات محمد القرني «انا.. انت» كلمات الامير بدر بن عبدالمحسن «الشكوى لله» كلمات الناصر «اول تجيني» كلمات احمد بن ظاهر «ما احنا قد المقام» كلمات محمد بن حسين، «غمض عيونك» كلمات راشد الجابري.
والالبوم بكامله من الحان د. عبدالرب ادريس.
مالهم صوت
كلمات : بدر بن عبدالمحسن
مالهم صوت.. غربوا والزمان سكوت ليتهم ماقربوا
وهقوني بالوصل علقوني بالأمل
هذا شيء لايحتمل التجافي موت
الهوى تيه.. غرني ضعت في واديه وانت طيفك مرني
مرني ليل وفجر مرني باحلى العمر
آه من يقوى الصبر التجافي موت
طول صدود.. صباحك يالعيون السود.. ماسمع من صاح بك
صاح من هم وغضب ها الجفا ماله سبب
وانت من خان وكذب ليه احبك موت

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved