أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

متابعة

«الجزيرة» ترافق أكبر حملة للجوازات
القبض على 181 متخلفاً ومخالفاً بـ54 حياً في الرياض
المقدم الجعيد: أغلب المتخلفين حج وعمرة وشارك بالحملة 45 ضابطاً و80 فرداً عبر 45 دورية
* * متابعة سعود الشيباني : * تصوير فتحي كالي:
قامت دوريات ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين بجوازات منطقة الرياض امس الاول بحملة كبرى ضد المخالفين والمتخلفين اسفرت عن ضبط 181 مخالفا من جنسيات مختلفة في 54 حيا من العاصمة الرياض.
وكشف مساعد مدير ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين المقدم سلمان الجعيد النقاب عن ان هذه الحملة تعد اكبر واقوى حملة شارك فيها 45 ضابطا و80 فرداً عبر 45 دورية و3 باصات لنقل المخالفين.
وقال المقدم الجعيد ان عمليات التمشيط بدأت منذ الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً انتهاء بالتحقيق وبيّن المقدم الجعيد ان اغلب المخالفين هم متخلفو حج وعمرة .
واختتم المقدم الجعيد تصريحه بتوجيه دعوة لجيع المواطنين والمقيمين بالتقيد بنظام الاقامة والعمل وحذر في سياق تصريحه من يخالف فسوف يطبق بحقه النظام دون هوادة.
واضاف النقيب خالد المجاهد مساعد قائد الدوريات بإدارة الوافدين قائلا انه تم اعداد خطة لمعرفة كثرة تواجد العمالة السائبة حيث كان التركيز عليها اكثر.
وقال انه عقد اجتماع قبل الحملة ورسمت خطة بتوجيهات مدير ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين وكذلك قائد الدوريات وضباط وافراد الدوريات وقد قسم العمل على اربع مجموعات مجموعة تراقب واخرى تضبط ومجموعة تستقبل والرابعة تحقق.
واضاف النقيب المجاهد ان ضباط وافراد الدوريات قد بذلوا جهودا مضنية لتنفيذ الحملة على وجه السرعة وبين النقيب المجاهد ان هذه الحملة قد ادت ثمارها وذلك بضبط المخالفين وسوف يكون في القريب عدة حملات اكبر من هذه الحملة.
وتحدث ل)الجزيرة( مصطفى حسين مصري الجنسية الذي ضبط مع مجموعة من زملائه في سكن قائلا: لقد كنت انا وعدد 7 من زملائي قدمنا من بلدنا بقصد الحج وبعد اكمال الحج وعبر زملاء لنا في السعودية تم نقلنا عن طريق شخص بمبلغ 600 ريال عن كل شخص حتى الرياض ولنا في الرياض خمسة ايام ولم نجد من يشغلنا.
واضاف كريم نور باكستاني قائلا: انني اعمل بالسعودية منذ خمس سنوات لدى كفيلي وكنت اعمل لديه براتب شهري 1500 ريال وقبل عام رفضت التجديد وطلبت من الكفيل ان اعمل لحسابي الخاص او انقل الكفالة ولبى لي الاخيرة.
وقال كريم انا منذ شهرين وانا لم اجد من يمكنني من العمل لسد قوتي اليومي وقال انني كنت جالسا مع زملائي ولما شاهدنا الجوازات انطلقنا هاربين للسكن الذي يبعد عشرين مترا ولكن زملائي اغلقوا الباب قبل ان اصل اليهم ظنا من زملائي ان الدخول في السكن سوف يحميهم من الجوازات.
وقد ضبطتهم الجوازات وعددهم خمسة اشخاص يعملون لحسابهم الخاص.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved