أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

مبارك يؤكد على أهمية انعقاد القمة العربية دورياً
* القاهرة واس:
اكد الرئيس المصري حسني مبارك اهمية الانعقاد الدوري لمؤتمرات القمة العربية بدءا من قمة عمان يومي 27 و28 مارس الحالي موضحا ان التشكيك في دورية القمة العربية يشيع الاحباط حتى لا تجتمع القمة ويكون العالم العربي هو الخاسر.
وجدد الرئيس المصري في حديث ادلى به لصحيفة الاهرام المصرية امس دعوته الى قيام السوق العربية المشتركة لمواجهة مشكلة البطالة وقال ان السوق تعني زيادة التجارة العربية/ العربية من خلال زيادة الاستثمارات العربية في المنطقة العربية وبما يؤدي الى تطوير المنتجات والصناعات العربية.
وحول القضايا العربية التي سيطرحها خلال لقاءاته مع المسؤولين الامريكيين في زيارته المقبلة للولايات المتحدة اوضح ان الرفع الكامل للحظر المفروض على ليبيا قضية مهمة جدا بعد ان استجابت ليبيا للقضاء الدولي كما ان مصر مع رفع المعاناة عن الشعب العراقي ولكن في اطار قرارات الامم المتحدة.
وقال ان سوريا دولة شريكة وان مصر لا تستطيع أبدا تجاهلها في اي ظرف من الظروف بل تدعمها من اجل الحصول على حقوقها كما ان مشكلة شبعا التى تهم لبنان قد تظل مرتبطة بالتسوية على المسار السورى.
واضاف ان مصر ضد تقسيم السودان ومع تطبيع العلاقات الامريكية اما بخصوص القضية الفلسطينية فإن مصر تسعى من اجل سلام عادل يحقق استقرار المنطقة ولكنها لا تتحدث باسم الفلسطينيين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved