أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

وزراء الخارجية العرب يبدءون اليوم اجتماعهم التحضيري للقمة
بحث إيجاد آليات منهجية لمواجهة التحديات
* * عمان بعثة الجزيرة : سليم الحريص وجريد الجريد:
تبدأ اليوم «السبت» اجتماعات وزراء الخارجية العرب ومسؤولي الجامعة العربية. التحضيرية للقمة العربية الدورية الأولى في عمان ويحفل جدول أعمال وزراء الخارجية بموضوعات حيوية ومهمة يجري مناقشتها وعلى مدى يومين وذلك بهدف اعداد جدول أعمال مؤتمر القمة.
ويبحث الوزراء إيجاد آليات منهجية في إطارعملي لمواجهة التحديات التي تعترض مسيرة العمل العربي المشترك للوصول إلى برامج محددة يمكن تطبيقها على أرض الواقع.
وسيبحث الوزراء في اجتماعاتهم التي ستعقد في المركز الثقافي الملكي وتستمر يومين مشاريع القرارات والتوصيات التي سيتم رفعها للقادة العرب في اجتماع مجلس الجامعة على مستوى القمة ،ومن المتوقع أن يناقش الوزراء الحالة الكويتية العراقية في سبيل خلق أرضية مشتركة وتقريب في وجهات النظر ضمن الحالة الخاصة لكل دولة وبما يحقق تفعيل آليات العمل العربي والانطلاق نحو مواجهة التحديات.
أما على الجانب السياسي فإن التطورات الراهنة والمتعلقة بالشأن الفلسطيني تأخذ مكان الصدارة، وسيتم مناقشة سبل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني والمواقف العربية المتقاربة من عملية السلام والتأكيد على ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية وبما يشكل مكسباً للقضية الفلسطينية وللأمة.
كما يبحث الوزراء طبيعة الظروف والأوضاع التي حدثت في الاراضي المحتلة ولاتخاذ الاجراءات الفاعلة المتصلة بدعم الشعب الفلسطيني لمواجهة الحصار المفروض عليه وتأكيد استمرار عمل لجنة المتابعة التي انبثقت عن قمة القاهرة.
وكذلك هيكلة جامعة الدول العربية واعداد تصورات لتطوير آليات عمل الجامعة بما ينأى بها عن الروتين كما يبحث السادة الوزراء عددا من الأمور المدرجة مثل دعم لبنان وقضية لوكربي وحصار ليبيا والسودان وكذلك الاعلان العربي لحقوق الطفل تمهيداً لإقراره من قبل القادة كما يجري بحث تعيين أمين عام الجامعة خلفاً لعصمت عبدالمجيد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved