أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

جميل الحجيلان لـ« الجزيرة»:
توقيع المملكة وقطر لاتفاق الحدود دليل على الترابط الوثيق بين دول التعاون
* الرياض صالح الفالح:
أعرب معالي الشيخ جميل الحجيلان، الأمين العام لمجلس التعاون، عن سروره واغتباطه لانتهاء القضايا الحدودية العالقة بين دول المجلس، والتي تمثل آخرها في توقيع اتفاقية الحدود النهائية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
واشار الشيخ الحجيلان إلى أن اقفال ملف الموضوعات الحدودية العالقة بين دول المجلس والذي جاء في أعقاب توقيع المملكة وقطر على الاتفاق النهائي لترسيم الحدود البرية، وتعيين خط الحدود البحرية، دليل آخر من دلائل الترابط الوثيق الذي تتميز به شعوب دول المجلس، وتأكيد على إدراك قياداته وحكمتهم في تجاوز كل ما من شأنه أن يعيق تنمية مصالح دولهم وشعوبها.
وأكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون على أن قضايا الحدود وإن كانت تمثل هاجساً لشعوب وقيادات دول المجلس، إلا أنها لم تنل في يوم من الأيام من صميم ثوابت العلاقات الأخوية بين الدول الأعضاء، وايمانها بالمصير سوف يوفر، بلا شك، لقادة دول المجلس صفاء في الذهن يعينهم على تحقيق ما يصبو إليه مجلس التعاون من تعزيز وتقوية لعرى الروابط بين دوله.
واوضح معاليه في ختام تصريحه، إلى أن قدرة دول المجلس على تجاوز قضاياها الحدودية العالقة بوسائل مختلفة تتفق وطبيعة هذه القضايا، يؤكد نجاح وحيوية مجلس التعاون، وقدرته على استثمار كافة الوسائل المؤدية إلى إنهاء القضايا العالقة بين أعضائه

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved