أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الأميرة موضي بنت خالد تفتتح المعرض الإسلامي «آيات الله المبصرة» ..غداً
* الرياض فوزية الحربي:
تفتتح صاحبة السمو الملكي الاميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز معرضاً علمياً فنياً اسلامياً بعنوان «آيات الله المبصرة» في كلية التربية للبنات الاقسام الادبية بالرياض وذلك يوم غد الاحد.
وسيحضر حفل الافتتاح الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود الوكيلة المساعدة للشئون التعليمية برئاسة تعليم البنات وعميدة كلية التربية الدكتورة منيرة العرينان وعميدات الكليات ورئيسات الاقسام ورائدات الانشطة في كليات البنات ورئيسات الاشراف التربوي والعديد من المسؤولات. كما يتبع الافتتاح الصباحي فعاليات ثقافية مسائية تشارك فيها نخبة من المفكرات والداعيات من داخل الكلية وخارجها تخدم المعرض وتتلاءم مع موضوعه الذي يتناول التفكير والتدبر في مخلوقات الله تعالى وملكوته..
وأوضحت الدكتورة جواهر آل الشيخ الاستاذ المساعد في قسم اللغة العربية ورئيسة النشاط الثقافي بالكلية للجزيرة ان هذا المعرض هو دعوة للتفكير والتدبر في مخلوقات الله تعالى وبديع صنعه في الكون والحياة، وتدعم الكلية هذا المعرض ممثلة في عميدتها الدكتورة منيرة بنت عبدالله العرينان ووكيلتها الدكتورة ست الحسن الجهني وتشرف عليه لجنة النشاط الثقافي بالكلية برئاسة الدكتورة جواهر بنت عبدالعزيز آل الشيخ ووكيلة المحاضرة نورة الحساوي كما اشارت الدكتورة جواهر الى ان هذا المعرض يتزامن افتتاحه مع اللقاء العلمي التربوي الذي يفتتح في نفس الزمان والمكان في كلية التربية حول واقع التحاق الفتاة العربية بالتعليم المهني والتقني وسبل تحقيقه.
والجدير ذكره ان النشاط الثقافي استقطب لأداء هذا المعرض الدكتور توفيق علوان الاستاذ المشارك في قسم الدراسات الاسلامية بالكلية والذي يجمع بين العلم الشرعي والعلم الطبي فهو طبيب جراح «اخصائي الجراحة وجراحة الاوعية الدموية».
وقد ذكرت الدكتورة منيرة العرينان عميدة كلية التربية الاقسام الادبية ان الكلية تتشرف باقامة هذا المعرض العلمي الاسلامي الذي يشمل آيات الله تعالى في الآفاق وفي الانفس وهو المعرض الاول من نوعه في هذا المجال في كلية التربية اذ يجمع بين آيات كتاب الله وما يعبر عنها من آفاق بما يسرته المعارف الحديثة على الصورة الباهرة التي اثبتت وجهاً جديداً معجزاً لهذا الكتاب الأعظم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved