أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

محليــات

مناطق ومحافظات المملكة.. لا تزال تشهد هطول المزيد من الأمطار الغزيرة
*الرياض الجزيرة الخرج مسفر القحطاني/ الزلفي داود الجميل/ الرس حسين الصيخان / بريدة عبدالرحمن التويجري / موقق حمد الغصوني/ شقراء احمد البواردي واس:
لا تزال مناطق ومحافظات المملكة تشهد هطول المزيد من الامطار الغزيرة شملت القرى والهجر سالت على اثرها الاودية والشعاب كما صاحب الامطار نزول البرد وبكميات كبيرة.. وقد ادى استمرار هطول الامطار الى اضفاء اجواء جميلة ربيعية شجعت المواطنين على الخروج الى البر للاستمتاع بالاجواء الخلابة.. وقد اتخذ الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة كافة الاستعدادات لمواجهة اخطار السيول.وقد هطلت امطار غزيرة ليلة ويوم الخميس على كل من مدينة الرياض ومحافظة الدرعية شملت العيينة والعمارية وسدوس وحزوى والجبيلة سال على اثرها كل من شعب الحيسية ووادي الحمر ووادي بوضة ووادي صلبوخ وقد بلغ منسوب المياه في سد سدوس خمسة امتار.
كما شملت الامطار بنبان ومحافظة القويعية ومركز الرويضة وحلبان وطحي وسنام والبدع والرين ونخيلان واجزالا وقد امتلأ سد القويعية كما هطلت امطار على محافظة الزلفي ومحافظة ضرماء ومحافظة حريملاء وبلغ منسوب المياه في السد ثلاثة امتار كما شملت الامطار ملهم ومحافظة ثادق والمحمل ومحافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة المجمعة والمراكز التابعة لها سالت على اثرها الاودية والشعاب.كما هطلت مساء امس الاول امطار غزيرة على محافظة الخرج واستمرت حتى صباح امس وقد شمل هطول الامطار جميع مدن وقرى وهجر المحافظة وكان لجو الخرج الربيعي المتميز سبب بخروج اكثر العوائل الى البر للتمتع بالاجواء الممطرة.كما هطلت امس الاول امطار غزيرة على محافظة الحريق التابعة لمنطقة الرياض والمراكز التابعة لها ومركز نعام سالت على اثرها الاودية والشعاب وزادت منسوبات مياه الامطار في سد الحريق فوق 6 امتار وسد نعام الى اربعة امتار ونصف.كما شملت الامطار محافظة حوطة بني تميم سالت على اثرها اودية الرحل وبوضان والدبرة والقطار وحلمية ونخيلان والعرج والعظية والدمثة وعولان والخضر واودية المحمية والحيانية.
كما هطلت امطار غزيرة على محافظة عفيف والقويعية شملت المجهولية والحنابج والملق والاشعرية وبطاحة والهمج والحجارة والهدانية والحصاة وحلبان وصبحا وطحس وبدائع والعاصمة والخنقة وعنان سال على اثرها وادي عفيف والشبرم.
كما هطلت يوم امس امطار على محافظة الرس التابعة لمنطقة القصيم شملت الشنانة والخشيبي والخريشاء وبدائع الضبطان وضريه والجرثمي والمطية ونفجه والدحله والشبيكية وابو نخلة والصمعورية ودخنه سالت على اثرها اودية المنطقة.كما هطلت امس امطار على مركز الكر بمحافظة الوجه التابعة لمنطقة تبوك شملت الكر وضواحيه وجبل خشوب ارتوت على اثرها الارض.
كما هطلت امطار غزيرة على محافظة حريملاء ليلة الخميس سال على اثرها وادي الشعيب وبلغ منسوب المياه في السد ثلاثة امتار كما سال وادي الشريج ولا زالت السماء ملبدة بالغيوم.وهطلت الليلة الماضية امطار على محافظة ضرماء شملت مركز قصور ال مقبل ومركز جو ومركز الغزيز ومركز السيباني وكذلك الجافورة والعيا وارتوت على اثرها الارض وسالت الشعاب.
كما هطلت الليلة الماضية وصباح امس امطار متفرقة على منطقة القصيم ارتوت على اثرها الارض وقد شملت الامطار مدينة بريده ومحافظات عنيزة والرس والبكيرية والاسياح والشماسية ورياض الخبراء ومركز ام قبه وعقلة الصقور وضريه الصعورية والشبيكية ودخنه وابا الورود والملقا وعيون الجوا والخبراء القرين والعمار والنقرة والبطين وقصيباء والظاهرية والفويلق ومدرج والدليمية والذيبية وصبيح. كما هطلت ظهر امس الخميس امطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على مدينة موقق وقراها شملت موقق وقرية الصنيناء وقرية الحطى وقرية دليهان وقرية الخبة وسعيدان وقرية المختلف وقرى صحى والمحفر وحيران ومركز المسلسل وهجرة قصيريات وقد سالت على اثر هذه الامطار جميع اودية وشعاب المنطقة ومنها الرضفين والرتيق وابو صوير وام الحمام وشعيب اليسر والبيضوات وقد تغطت سهول المنطقة طويلا بالبرد.
وقد قامت دوريات مركز الدفاع المدني بمدينة موقق ودوريات امن الطرق بمركز دليهان بمجهودات جبارة من اجل توعية المواطنين ورواد الطرق لتجنب مخاطر الامطار والسيول.كما هطلت امطار غزيرة مساء وصباح امس الخميس على مدينة بريدة شملت جميع نواحي المنطقة والمراكز والقرى التابعة لها دامت اكثر من عشر ساعات امتلأت الشوارع بمياه الامطار فيما استنفرت بلدية بريدة ومصلحة المياه كامل طاقتها للعمل على ازاحة وشفط المياه الراكدة والتي تتخذ لها في بعض الشوارع بركاً على مساحة كبيرة بسبب سوء التصريف وعدم العمل الملائم الهندسي لهذه الشوارع.
بينما قامت الدوريات الامنية بالمنطقة في تنظيم الحركة المرورية والتقليل من وقوع الحوادث المتلازمة مع نزول الامطار تجدر الاشارة الى ان مواقع المنتزهات البرية شهدت تدفقاً كبيراً من هواة الرحلات وخاصة )منتزه القصيم الوطني( بالطرفيه الشرقية فيما تواجد الكثير من الشباب والعوائل على ضفاف شعيب الطرفية الكبير لمشاهدة جريانه والاستمتاع بذلك الجو الربيعي الجميل.
كما توالت الامطار على محافظة شقراء ومراكزها حيث هطلت الامطار ليلة البارحة وصباح اليوم سالت على اثرها اودية الغدير والريمه واودية العنبري والمسمى بالقرائن وجميع الاودية بين ثرمداء وشقراء كما شملت الامطار روضة الحمادة التي امتلت بمياه السيول التي ما زالت الامطار تنهمر.
كما هطلت يوم امس امطار غزيرة على محافظة حريملاء والمراكز التابعة لها سال على اثرها وادي الشعيب والقرينه وصلبوخ والعويند ودقله وغيانه هوبعض اودية ملهم.
كما هطلت الليلة الماضية امطار غزيرة على محافظة ضرماء شملت مراكز قصور ال مقبل وجو والغزيز والسيباني والجافورة والعليا سالت على اثرها الاودية والشعاب.وهطلت يوم امس الخميس امطار على محافظة الطائف تراوحت ما بين متوسطة الى غزيرة شملت السحن وشقصان والهدا والحوية وقيا وعموم محافظتي رنيه والخرمة سالت على اثرها الشعاب والاودية.
جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها ارجاء البلاد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved