أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

هولندا وإنجلترا والسويد لا بديل لها عن الفوز
أكثر من 40 مباراة في التصفيات الأوروبية لمونديال 2002 تقام هذا الأسبوع
* لندن رويترز:
تدخل منتخبات هولندا وانجلترا والسويد تصفيات كأس العالم لكرة القدم هذا الأسبوع والأضواء مسلطة عليها دونا عن باقي الفرق في أكثرمن 40 مباراة تقام على مدى الأسبوع.
فقد أصبحت المنتخبات الثلاثة بعد ان كانت التوقعات ترجح وصولها للنهائيات بسهولة تواجه احتمال الغياب عن كأس العالم العام القادم بعد سلسلة من النتائج السيئة جعلتها في مواقع متأخرة في مجموعاتها.
ورغم انه بعد مباريات اليوم السبت والأربعاء المقبل ستكون التصفيات الأوروبية قد قطعت نصف الشوط فقد تسفر عن تبديد آمال واحد على الأقل من الفرق الثلاثة ان لم يعد الى الفوز.
وأبرز تلك الحالات هي المنتخب الهولندي الذي وصل للدور قبل النهائي في كأس العالم وكأس أوروبا السابقتين حيث انهزم بركلات الترجيح.
فالفريق الذي يضم لاعبين أمثال باتريك كلويفرت ودينيس بيركامب وفرانك دي بور يحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية التي تضم ست دول ورصيده أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات.
ورغم انه واثق من قدرته على الفوز على أرض اندروا اليوم السبت فنقطة التحول ستكون يوم الأربعاء عندما يسافر الفريق الهولندي الى بورتو للقاء منتخب البرتغال متصدر المجموعة الذي هزم هولندا على أرضها 2/صفر في اكتوبر تشرين الأول بالتصفيات.
وفي المباراة الأخرى التي تقام بنفس المجموعة اليوم السبت تلعب أيرلندا على أرض قبرص التي تحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق أربع نقاط عن البرتغال وبنفس رصيد استونيا وبفارق نقطة واحدة عن أيرلندا صاحبة المركز الرابع.
أما منتخب انجلترا الذي يستضيف فنلندا بمدينة ليفربول اليوم السبت فهو قابع في المركز الخامس والأخير في المجموعة التاسعة بعد ان حصل على نقطة واحدة من مباراتين بفارق خمس نقاط عن ألمانيا متصدرة المجموعة التي تستضيف ألبانيا فريق المركز الثالث. وتحتل فنلندا المركز الثاني ولها أربع نقاط.
كما ان السويد في حاجة لانتشالها من موقعها بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات لم تسجل فيها سوى هدفين.
إلا ان فرصتها ستكون قوية نسبيا عندما تستضيف منتخب مقدونيا وان كانت تركيا متصدرة المجموعة برصيد سبع نقاط يسهل عليها الاحتفاظ بالصدارة عندما تستضيف سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد.
وفي المباراة الأخرى التي تقام بنفس المجموعة اليوم السبت يلعب منتخب ملدوفيا صاحب المركز الخامس على أرض أذربيجان القابعة في المركز السادس والأخير بعد هزيمتها في المباريات الثلاث.
ولابد وأن تكون مهمة منتخب روسيا سهلة في الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى عندما يستضيف سلوفينيا أقرب منافسيه بفارق نقطة واحدة.
وتواجه سويسرا صاحبة المركز الثالث مهمة صعبة على أرض يوغوسلافيا التي تحتل المركز الرابع في حين تستضيف لوكسمبورج التي تحتل المركز السادس والأخير جزر فارو المتقدمة عليها مركزا واحدا اليوم السبت أيضا.
وفي المباراة الوحيدة التي تقام في المجموعة الثالثة اليوم السبت يسافر المنتخب التشيكي المتصدر برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات لملاقاة أيرلندا الشمالية التي تحتل المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط.
وتلعب الدنمارك صاحبة المركز الثاني يوم الأحد على أرض مالطا القابعة في المركز السادس والأخير وبلغاريا التي تحتل المركز الثالث في نفس اليوم على أرضها مع أيسلندا صاحبة المركز الخامس.
ويواجه منتخب بولندا اختبارا قويا لصدارته للمجموعة الخامسة حين يقابل النرويج على أرضها اليوم السبت وان كان الفريق المضيف جمع نقطتين فقط من ثلاث مباريات ويحتل المركز الخامس.
وتأمل أوكرانيا بأن يتعثر الفريق البولندي كي تنتزع الصدارة حين تستضيف روسيا البيضاء حيث ان كلا من الفريقين رصيده ست نقاط بفارق نقطة واحدة عن بولندا.
وتلعب ويلز التي تحتل المركز الرابع على أرض أرمينيا صاحبة المركز السادس والأخير.
وفي لقاء الصدارة بالمجموعة السادسة يسافر منتخب بلجيكا للقاء اسكتلندا والفريق الزائر يحتل المركز الأول بفارق الأهداف عنها حيث انه سجل 14 هدفا في ثلاث مباريات ولكل من الفريقين سبع نقاط.
وتواجه لاتفيا صاحبة المركز الثالث لقاء صعبا على أرض كرواتيا المتخلفة عنها مركزا واحدا.
ويسافر المنتخب الايطالي متصدر المجموعة الثامنة للقاء رومانيا التي تحتل المركز الرابع في حين تستضيف المجر اليوم السبت أيضا ليتوانيا التي انهزمت في مبارياتها الثلاث.
يبلغ رصيد إيطاليا سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المجر وأربع عن كل من جورجيا ورومانيا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved