أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

أسعار خاصة للبطولات الخارجية:
الأهلي والزمالك المصريان يتفوقان على أنديتنا في قيمة الإعلان
* القاهرة عبداللطيف اسماعيل:
بدأت الاندية المصرية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وبخاصة قطبا الكرة المصرية الاهلي والزمالك، ترتيب اوراقهما من جديد من اجل الحصول على اكبر عائد من الاعلانات سواء في بيع فانلات اللاعبين او في تأجير ملعب استاد القاهرة الدولي الذي يعتبر ملعب الفريقين.
ورغم ان عقود الاهلي والزمالك مع وكالات الاعلانات تنتهي في الموسم القادم الا ان مسئولي هذين النادين غير راضين عن العقود المبرمة حالياً مع وكالات الاعلان.
فالاهلي يصل عقده الاعلاني مع وكالة الاهرام الى 50.3 ملايين جنيه لمدة 3 سنوات تنتهي الموسم المقبل وقد باعت وكالة الاهرام حق الاعلان على فانلة الاهلي لشركة كوكا كولا وهذا العقد ينطبق على مسابقة الدوي والكأس مما يعني ان هذا العقد الاعلاني للمسابقة المحلية فقط.اما البطولات العربية او الافريقية فهي لها نظام خاص وبترتيب مسبق مع النادي حيث سبق لشركات «جهينة» و«دومني» و«جولدي» و«منصور شيفورليه» شراء حق الاعلان على الفانلات واعلانات الاستاد في هذه البطولات.
اما الزمالك فقد حصل على عقد اعلاني افضل من الاهلي في الموسم الماضي ويستمر معه حتى الموسم المقبل ايضا بمقدار 4 ملايين جنيه من خلال احدى الشركات الخاصة التي دخلت في منافسة مع وكالة الاهرام والتي كانت تسيطر على العقود الاعلانية للاندية المصرية وعقد الزمالك لمدة سنتين.
وفي ظل المنافسة الاعلانية استطاعت هذه الشركة الخاصة التي يملكها ايهاب صالح الذي كان عضوا بلجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم الموسم الماضي واستقال..الى رفع قيمة العقود الاعلانية من خلال شركته للاندية التي تلعب بالدوري الممتاز دوري الاضواء والتي ينقل التليفزيون المصري مبارياتها.
على جانب آخر تطمع الاندية المصرية وبخاصة الاهلي والزمالك في الحصول على زيادة جديدة في قيمة عقودهما تصل الى ما يقرب من 20 الى 25% في حالة تجديد العقود لاندية لفرق كرة القدم بعد انتهاء عقودهما في الموسم القادم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved