أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

أجواء ماطرة.. افقدت القدساويين تركيزهم..
طرد للمرة الثالثة.. مدرب الاتفاق لايحترم الحكام!
* الدمام سامي اليوسف:
** على عكس ماتوقعه انصار القادسية فقد ظهر لاعبو الاتفاق في مباراة الرد الدورية على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام بمستوى مغاير عن مبارياتهم السابقة في الدوري حيث وضح عليهم العزيمة والاصرار والحماس و الروح القتالية لكسب المباراة والفوز بالنقاط الثلاث خصوصاً الثلاثي تركي المصيليخ وعلي الفهيد وباولو ديسلفا الذي زاد من رصيده من الاهداف بتسديدة زاحفة على يسار الحارس القدساوي يوسف الجميعة.. فيما كان الفهيد يقاتل خلف كل كرة شاردة وواردة وتساءل الحضور اين مثل هذه المستويات فلقد كف عن السلبية والسقوط على الارض والانزلاقات وتفرغ للعب الكرة.. وسجل هدفا ً جميلاً برأسه.. وبعد الهدف الثاني تراجع الاتفاقيون الى الخلف وانكمشوا في ملعبهم لاقفال منطقتهم الدفاعية في وجه الهجمات القدساوية التي تضاعفت بلا فاعلية ماعدا الكرة التي استثمرها المخضرم صالح القنبر وكسب «ضربة جزاء» صحيحة لاغبار عليها احتسبها الدولي عبدالعزيز الدخيل بثقة وطرد المدافع جمال الرويشد باستحقاق ليتصدى لركلة الجزاء المهاجم القدساوي الشاب ياسر القحطاني بثقة هو الآخر وذكاء مسجلاً التعادل..
المستوى الاتفاقي قطع دابر الشكوك التي ثارت حول نتيجة المباراة وامكانية تهاون الاتفاقيين فيها لمنح النقاط الثلاث للقادسية لضمان البقاء والتي كانت تحوم وتترد بين الحضور قبيل انطلاقة صافرة البداية وتعاظمت بعد الهدف القدساوي الاول المبكر..!
** المباراة اقيمت وسط اجواء غزيرة الامطار تشهدها لاول مرة مدينة الدمام اعادت للاذهان اجواء مباراة الهلال وسدوس الاسبوع الفائت.. الا ان اللاعبين قدموا مستوى اكثر من جيد ولم يتدخل عامل المطر الغزير في الاسهام بتسجيل اهداف اللقاء الاربعة.. واضطر اللاعبون الى استبدال فانلاتهم وكذلك الحكام.. بينما بقي الجمهور مكانه ولم يغادر الملعب كون المدرجات مغطاة..
** حضر مساعدا مدرب منتخبنا الاول لكرة القدم اليوغسلافي و الوطني ناصر الجوهر المباراة من منصة الملعب.. وشوهد الثنائي يدونان بعض النقاط.. بينما حولت ادارة الملعب اماكن جلوس الصحافيين الى اعلى الدرجة الممتازة لتفادي المطر في بادرة جيدة..
** لم يظهر لاعبو القادسية في المستوى المتوقع وأسهم بعضهم في هدفي الاتفاق بأخطائهم الفردية والتأخر في تخليص الكرة من المنطقة الخلفية.. وغاب الحارس الاساسي هاني العويض ولعب بدلاً منه يوسف الجميعة.. اجمالاً كان الاتفاقيون الافضل في المباراة..
** التحكيم كان اكثر من جيد في المباراة من الثلاثي الدولي عبدالعزيز الدخيل وفهد الملحم وحمد الخربوش.. وحتى الرابع معتوق المالكي الذي اجاد في تأدية مهامه خصوصاً بالايعاز للدخيل بطرد مدرب الاتفاق البرازيلي لويس البرتو لكثرة احتجاجه على قرارات التحكيم من جهة وعدم التزامه بتوجيه لاعبيه من المنطقة المخصصة له.. علماً ان هذا الطرد الثالث من نوعه لهذا المدرب الذي استمرأ سوء السلوك والاعتراض على قرارات الحكام دون ان يقابل بحزم اداري من لدن الادارة الاتفاقية!!
** وضح على القدساويين مدى الحزن والحسرة والتأثر في غرفة الملابس سواء من عضو الشرف الفعال احمد الزامل او رئيس النادي جاسم الياقوت او شقيقه الاداري يوسف وكذلك اللاعبين والمدرب كابرال ودار حوار طويل غير مسموع بين الياقوت الرئيس والزامل حول بعض النقاط.. بينما ألمح غير قدساوي الى استغرابهم الشديد من الحماس الذي فاق الحد من لاعبي الاتفاق في المباراة وكأن نقاطها او نتيجتها سوف تؤهلهم الى المربع الذهبي على حد زعمهم مؤكدين انهم لم يشاهدوا الاتفاق بهذا المستوى منذ زمن..!!
** تحدث الثنائي الاتفاقي الحارس طارق الذوداي والمهاجم القدساوي ياسر القحطاني لبرنامج كل الرياضة في القناة الثانية عقب المباراة.. اختيار اللاعب القدساوي كان بناء على ترشيح مباشر من رئيس النادي جاسم الياقوت..
** اضطر حكم المباراة الدولي عبدالعزيز الدخيل الى توجيه انذار للاعب الاتفاقي المستبدل علي الشهري وهو في دكة الاحتياط في الشوط الثاني لدخوله في الملعب..!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved