أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th March,2001 العدد:10404الطبعةالاولـي السبت 29 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
في ربع نهائي كأس مصر الأهلي أبرز المتأهلين
* القاهرة «ا ف ب»:
كان الأهلي ابرز المتأهلين الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم برغم خسارته امام المصري اياباً 12  الاربعاء الماضي على ملعب بور سعيد في شرق القاهرة.
وكان الاهلي فاز في مباراة الذهاب 2صفر.
ورافق الاهلي الى الدور المقبل فرق المنصورة و المقاولون والمعادن وغزل المحلة والاتحاد ونبروة، ولحقت بالقناة الذي تخطى امس الثلاثاء الزمالك الذي كان يمني النفس باحراز الثنائية «الدوري والكأس».
وسجل خالد بيبو هدف الاهلي «38»، وسيف داود «40» ومحمد عبدالستار «45» هدفي المصري.
وجاء الشوط الثاني من المباراة سريعا ولاحت خلاله فرص عدة لكل من الطرفين لكنهما عجزا عن ا لتسجيل ما اغضب جمهور المصري الذي القى بالحجارة على خالد مرجان مساعد الحكم جمال الغندور الذي اوقف اللعب بضع دقائق قبل نهاية المباراة. وحقق دينا فوزاً صعباً على نبروه 21، لكنه بقي فوزاً شرفياً كون الاخير فاز ذهاباً 3 صفر، واستطاع بلوغ الدور المقبل حيث سيكون الفريق الوحيدمن فرق الدرجة الثانية الذي يتأهل الى هذا الدور.
وسجل حمادة عواد «24» واحمد عبدالله «85» هدفي نبروة ومجدي عبدالعاطي «35» هدف دينا.
وفاز المنصورة على سكة حديد سوهاج 4 1 ، وكانت مباراة الذهاب اسفرت عن فوز المنصورة 62، سجل محمد رمضان «12» وحمدي عبدالقادر من ركلة جزاء «24» واحمد فرغلي «67» وايمن محب «82» اهداف المنصورة، ومحمد عبدالرؤوف «37» هدف سكة حديد سوهاج.
وفي الاسكندرية رد الاتحاد على خسارته امام سوهاج صفر 1 ففاز عليه 61.
وسجل المالي حيدر ابو بكر «10 و30» وتامر عبدالحكيم «47 و50» ورضا معوض «63» وعبدالسميع احمد «82» اهداف الاتحاد، ومحمد عبدالجليل «75 من ركلة جزاء».
وفاز المعادن على الالومنيوم 21 ، وكانا قد تعادلا ذهاباً 11.
سجل للفائز نبيل ابو زيد «13» وابو النصر العربي «58» هدفي المعادن، وحربي سالم «31» هدف الالومنيوم.
وفاز غزل المحلة على الرباط والانوار بهدف نظيف سجله طلال ابو المجد «9». مباراة الذهاب 21.
وتعادل فارسكور والمقاولون العرب صفرصفر، وكان المقاولون فاز ذهاباً 2صفر.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي في 5 ايار/مايو المقبل بنظام الذهاب والاياب ويلتقي الاهلي مع الاتحاد السكندري، والمنصورة مع المحلة، والمقاولون مع المعادن، والقناة مع نبروه.
*************
ميياتوفيتش ينوي ترك فيورنتينا في نهاية الموسم
أكد مهاجم منتخب يوغسلافيا لكرة القدم بردراغ ميياتوفيتش «31 عاماً» انه ينوي ترك فيورنتينا الايطالي في نهاية الموسم الحالي. وصرح ميياتوفيتش «ينتهي عقدي مع فيورنتينا عام 2003، لكني هذا الموسم بقيت دائماًعلى مقاعد الاحتياطي وهذا يحصل لي لاول مرة خلال مسيرتي، كنت اريد ترك النادي قبل 3 اشهر لكنهم لم يسمحوا لي».
وانضم ميياتوفيتش الى فيورنتينا عام 1999م مسبوقاً بشهرة كبيرة كهداف لكنه لم يستطع فرض نفسه اساسياً في تشكيلة الفريق الايطالي بوجود الارجنتيني غابرييل باتيستوتا، الذي انضم في بداية الموسم الحالي الى روما، والدولي الايطالي انريكو كييزا. ويتمتع ميياتوفيتش ببنية جسدية مثالية «77.1م و73 كلغ» ويجيد التسجيل بالرأس، وقد شكل مع الكرواتي دافور سوكر ثنائياً خطراً في فريق ريال مدريد.
*************
الكويت ينتزع الصدارة من النصر
انتزع الكويت صدارة ترتيب الدوري الكويتي لكرة القدم من النصر اثر فوزه عليه 21 في افتتاح المرحلة الثالثة على ملعب علي صباح السالم.
وسجل فرج لهيب هدفي الكويت، الذي رفع رصيده الى 7 نقاط، ومشعل عويد هدف النصر، الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط. وكان الكويت البادئ بالتسجيل عبر لهيب الذي تلقى كرة من رزام عيسى تابعها طائرة داخل الشباك، وظل فريقه متقدماً حتى الدقيقة 70 حيث تمكن عويد من ادراك التعادل برأسه من كرة ارسلها عادل فاضل، لكن الكلمة الاخيرة كانت للهيب بعد مجهود فردي قام به السنغالي مالك جون صاحب التمريرة التي جاء منها الهدف الثاني «80».
ومني الجهراء بخسارته الثالثة على التوالي امام التضامن بهدف للسنغالي عثمان ليون اثر عرضية من الدولي ناصر السوحي تابعها برأسه داخل الشباك «53».
واهدر الجهراء فرصة ادراك التعادل باضاعته ركلة جزاء في الدقيقة 67.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved