أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الاولــى

في كلمة نيابة عن خادم الحرمين الأمير سلطان مخاطباً القادة العرب:
على مجلس الأمن الدولي إقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتأمين الحماية
* * عمان رئيس التحرير - سليم الحريص - جريد الجريد :
طالب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مجلس الأمن الدولي بإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتأمين الحماية له ودعا راعي السلام الى التحرك لإيقاف الحصار الإسرائيلي وحث إسرائيل على الدخول في عملية المفاوضات من النقطة التي وقفت عندها والانسحاب من الجولان ومزارع شبعا وتمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين.
وأكد في كلمة أمام مؤتمر القمة العربية الدورية الأولى التي اختتمت أمس في عمان والتي ر أس وفد المملكة إليها سموه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ضرورة تقديم كافة أنواع الدعم الى الإخوة الفلسطينيين للحفاظ على هويتهم وللحفاظ على القدس الشريف.. وطالب بإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل وحث إسرائيل على الانضمام الى اتفاقية حظر الأسلحة النووية.
ودعا سمو الأمير سلطان إيران الى الاستجابة الى دعوة المؤتمر لحل الخلاف مع دولة الإمارات العربية المتحدة حول الجزر الثلاث بالطرق السلمية.
كما دعا الأمة ا لعربية الى تطوير آليات العمل الاقتصادي العربي المشترك وتفعيل مؤسسات العمل العربي المشترك وإزالة الحواجز الجمركية وتخفيض الجمارك وتفعيل اتفاقية الاستثمار المشترك لمواجهة العولمة.
ونبه القادة العرب الى أن الأمة العربية تتطلع الى خروج القمة بقرارات على مستوى التحديات بما يعزز العمل العربي وتوسيع مجالات التعاون بين الدول العربية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved