أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الاولــى

أحبط مشروع قرار بإرسال قوة دولية للأراضي المحتلة
فيتو أمريكي يعطي حكومة شارون ضوءاً أخضر لقمع الانتفاضة
* الامم المتحدة رويترز:
استخدمت الولايات المتحدة حق النقض )الفيتو( لمنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من إصدار قرار يحث على إنشاء قوة مراقبين دوليين لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة.
وفي الاقتراع الذي أجري في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء وافق تسعة أعضاء على مشروع القرار بينما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت ولم تشارك أوكرانيا في الاقتراع.
وحظي المشروع بتأييد بنجلادش وكولومبيا وجاميكا ومالي وموريشيوس وسنغافورة وتونس وروسيا والصين. وامتنعت بريطانيا وفرنسا وأيرلندا والنرويج عن التصويت.
وقال مؤيدو الفلسطينيين انهم حرصوا على ان يجرى الاقتراع قبل انتهاء مؤتمر القمة العربي المنعقد في العاصمة الأردنية أمس وأضافوا ان تأجيلا طلبته الولايات المتحدة حتى صباح أمس الأربعاء بتوقيت نيويورك بشأن مشروع أوروبي توفيقي هو طلب غير مقبول بعد خمسة أيام من المحادثات الماراثونية.
وتركز الخلاف على مطلب الفلسطينيين لأن يعلن مجلس الأمن كحد أدنى استعداده لارسال مراقبين غير مسلحين للأمم المتحدة الى الضفة الغربية وغزة حتى اذا رفضت إسرائيل السماح لهم بدخول المناطق الفلسطينية.
وأجرت الولايات المتحدة مفاوضات مكثفة بشأن المشروع الأوروبي الذي لم يكن ليلزم المجلس بأي إجراء محدد دون موافقة إسرائيل والفلسطينيين.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved