أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

محليــات

يعقد حالياً في الدوحة
مصلحة المياه بالرياض تشارك في مؤتمر خليجي
* الرياض عبدالعزيز الثميري:
تقدمت مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض بخمس دراسات علمية وتطبيقية لمؤتمر الخليج الخامس للمياه المنعقد حالياً في العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار )الأمن المائي في الخليج والسياسات الحديثة لتحقيق الاستخدام الأمثل في إدارة الموارد المائية.
ويهدف المؤتمر إلى تقييم الوضع الراهن لموارد المياه المتوفرة في دول مجلس التعاون والمصادر المستقبلية البديلة واستعراض أوجه وأنماط استخدامات المياه في الوقت الحاضر والخطط الحالية والمستقبلية للمحافظة علي مصادر المياه وتحقيق الأمن المائي والكوارث والتأثيرات البيئية وعلاقتها بمصادر المياه واستعراض الطرق الحديثة والمتكاملة لإدارة مصادر المياه واستعراض وتبادل الخبرات في مجال التوعية وترشيد استخدام المياه.
وتشارك مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض في هذا المؤتمر بخمس دورات بحثية تتعلق الأولي بمزايا ترشيد استهلاك المياه بالنسبة للفرد والمجتمع، أما الورقة الثانية فتتحدث عن مقارنة الجرعات الفعلية مع الجرعات المحسوبة نظرياً للكيماويات في محطات معالجة المياه. والورقة الثالثة عن تقييم نوعية مياه الشرب في شبكة مياه مدينة الرياض، أما الورقة الثالثة فتبحث معالجة انسداد المرشحات الدقيقة في محطة تنقية المياه بالبويب، أما الورقة الرابعة فتتناول تقييم تشغيل وصيانة وحدات التناضح العكسي بمحطة منفوحة بمدينة الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved