أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

محليــات

يشتمل على مرحلتين .. ضمن جهود المملكة في خدمة الجاليات المسلمة
موقع دعوي بالانجليزية على الانترنت لمسجد خادم الحرمين الشريفين في أدنبره
* الرياض الجزيرة:
قام مسجد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود والمركز الاسلامي في أدنبره بانشاء موقع دعوي على شبكةالانترنت العالمية باللغة الانجليزية وذلك من اجل توعية المسلمين من ابناء الجاليات والأقليات المسلمة بأمور دينهم، وتحصينهم، وتقديم الدعم والمساندة لهم في كل مكان، وللتعريف بالاسلام وشريعته السمحة.
اوضح ذلك فضيلة مدير المركز الشيخ/ حمد بن سليمان المطرودي، مبينا أنه بفضل من الله سبحانه وتعالي، ثم بما يجده المركز من دعم متواصل ورعاية مستمرة من ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الذي تفضل بالاسهام في تمويل بناء هذا المركز، فقد تمكن المركز من تحقيق اهدافه الخيرة، ومن وسائله هذا الانجاز في خدمة العمل الدعوي في انحاء بريطانيا واسكتلندا.
واضاف المطرودي بأن هذا الموقع الجديد على شبكة الاتصالات العالمية «الانترنت» سوف يسهم في تحقيق كسب أكبر للدعوة، من خلال اهتبال الفرص المتاحة ، والعمل على توظيف وسائل الاتصال الحديثة وتكنولوجيا العصر.
وأفاد الشيخ حمد المطرودي بأن الموقع يشتمل على مرحلتين، الأولى منها: نبذة تعريفية عن المركز، وخريطة ملونة لموقع المسجد من وسط المدينة، وبيان خدماته ومناشطه مدعمة بصور ملونة، وجدول مواقيت الصلاة لمدينة أدنبرة، وركن للفتوى، وآخر للمواد السمعية والمرئية، ونشرة دعوية شهرية، وقناة محادثة، وامكانية لتصفح مكتبة المركز، ومسابقة ثقافية، وملف صور ملونة عن المسجد، وزيارات طلاب الجامعات والكليات والمدارس في أدنبره للمركز، وروابط لمواقع اسلامية وأكاديمية وخدمات اخرى.
أما في المرحلة الثانية فيتضمن الموقع نسخة صوتية كاملة للقرآن الكريم مع ترجمة المعاني الى اللغة الانجليزية، وبعض أمهات كتب الحديث، وموسوعات فقهية وعلمية اسلامية، ونماذج طلب مواد دعوية من اصدارات المركز.
ونوه بما يجده المركز والعمل الاسلامي في بريطانيا وفي جميع انحاء العالم، من دعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله الذين يولون جل اهتمامهم كل ما من شأنه خدمة الاسلام والمسلمين في كل انحاء المعمورة، خاصة ابناء الأقليات والجاليات المسلمة، وقدم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز لما يوليه لهذا المركز من رعاية ودعم متواصل، مكن المركز من تنفيذ خططه، وتحقيق أهدافه.
كما شكر معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور/ عبد الله بن عبد المحسن التركي، على توجيهاته السديدة ومساندته المستمرة، وتوجه بالشكر والتقدير الى معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد معالي الشيخ/ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ على دعمه المتواصل ورعايته المستمرة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved