أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

محليــات

د. المانع: بدء تنفيذ الخطة بمصادر ذاتية
ربط مستشفيات الرياض بشبكة معلومات
* الرياض غازي القحطاني:
تتوجه المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض لربط مستشفيات الرياض بشبكة معلومات تهدف لمعرفة عدد الاسرة الشاغرة بطريقة آلية سريعة لتخفيف الضغط على مجمع الرياض الطبي.
اوضح ذلك مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع وقال ان ربط مستشفيات الرياض مع ادارة الطوارئ والاسعاف بالمديرية تعتبر خطوة جيدة وهي نواة بداية لتعميمها على جميع مستشفيات منطقة الرياض.وكان الدكتور المانع قد عقد اجتماعا مع المشرف العام لمجمع الرياض الطبي ومديري مستشفيات الرياض اضافة لمستشفى حريملاء والخرج تم فيه مناقشة النقاط المقترحة بخصوص التنسيق المستقبلي بواسطة الحاسوب بين مستشفيات المنطقة بحيث تكون ادارة الحاسب المشرف الاول والمناط بها اعباء الاعداد الجيد للعملية وعمل خطة عمل تخصها مع تأمين الكوادر القادرة على القيام بمتابعة وصيانة شبكة الاتصال مع وضع التقديرات المادية اللازمة لتنفيذ هذا الامر وكيفية استمرار الدعم المادي ويفضل الاتفاق على مواصفات موحدة. والتأكيد على جودة الاتصال وان يكون بسرعات عالية تحسبا لعقد المؤتمرات بالصوت والصورة ونطمح لاستخدام الاقمار الصناعية مستقبلا لاسباب عديدة وذلك تحسبا للطوارئ والكوارث وانقطاع الخدمة المحلية.. والارتباط المباشر مع مكاتب الدخول مع اعطاء ادارة الطوارئ فرصة حجز السرير ويجب ان يتضح ذلك لمكتب الدخول بشكل جلي وان لا يكون لهم القدرة على الغاء هذا الحجز لان بعض المرضى سينقل من مسافات بعيدة ويتطلب الحجز للسرير مدة 24 ساعة كحد اقصى مع تهيئة المكاتب في جميع المستشفيات لتقبل الموضوع بشكل جدي وعليهم اعداد الخطط اللازمة لذلك.
والبدء في تنفيذ الخطة بمصادر ذاتية لحين اعتماد الموضوع من قبل الوزارة مع الاختيار المناسب للكوادر وتدريبهم. وسيكون العمل على مدار الساعة طوال العام بدون توقف لاي سبب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved