أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

الأمير سلطان بن محمد:
واكبنا أحدث تكنولوجيا التحكم بالانبعاثات
الأخ الكريم الاستاذ خالد بن حمد المالك الموقر
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
اطلعت على ما كتبه الأخ عبد الله بن سالم الحميد بجريدة الجزيرة الصادرة يوم 28/12/1421ه، وانني اذ اشكر الأخ عبد الله على ثقته بي شخصيا وبالادارة العليا بالشركة فانني ايضا اشكره على اسلوب الطرح المعتدل الذي تميزت به شكواه.
وهنا أود ان اطمئن الأخ عبدالله وجميع الساكنين في المناطق المجاورة للمصنع بأن شركة اسمنت اليمامة لم ولن تدخر وسعاً في سبيل الحد من انبعاثات الفلاتر في مصنعها.. فلقد واكبت الشركة احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا التحكم بالانبعاثات وكان آخر مشروع لتطوير فلاترها هو الذي انتهى بنهاية عام 1420ه وكلف اكثر من خمسين "50" مليون ريال.
وباستلام هذا المشروع وتشغيله بنجاح كامل ولله الحمد اصبحت نسب الانبعاث من فلاتر أفران المصنع أفضل بكثير من جميع المعايير المفروضة على مصانع الأسمنت في أي مكان.. بما في ذلك في المناطق السكنية، وقد لا يعرف الأخ عبدالله بأن مصنع الاسمنت بصفة عامة لا يمكن ان يقام الا بمكان تواجد الخام الرئيسي "مادة الحجر الجيري" المتوفرة بموقع المصنع.. ومصنع الاسمنت يختلف تماماً عن الكسارات حيث ان امكانية التحكم بالغبار بمصنع الاسمنت ممكن، وان كان مكلفا، ولكن ذلك لا يتأتى بالنسبة للكسارات.
وختاما اشكر جريدة الجزيرة، وأرجو لها مزيدا من النجاح، واشكر الأخ عبدالله وأدعوه لزيارة المصنع والاطلاع بنفسه على الطبيعة متى ما رأى ذلك مناسباً بدون أي ترتيب مسبق. وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
أخوكم
سلطان بن محمد بن سعود الكبير
عضو مجلس الادارة المنتدب

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved