أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

مدارات شعبية

الرأي الآخر
صالح عبدالله الزرير التميمي
انتهى عام وبدأ عام هجري جديد وأسال الله عز وجل أن يجعله عام خير وبركة، على بلادنا الغالية حكومة وشعبا وعلى جميع بلاد المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وفي جنوبها وشمالها.
انتهى عام وبدأ عام جديد ولكن ماذا لدى الشعراء والأدباء من جديد في هذا العام؟ إننا نطالبهم بالجديد النافع المفيد خدمة لهذا التراث العريق وهذه دعوة أوجهها لهم عبر صفحة مدارات التى عودنا القائمون عليها على تقديم كل ما هو مفيد ونافع للقراء خدمة لهذا التراث بأن يسعوا إلى تقديم كل ما هو جديد ونافع وألا يركزوا على فن واحد من فنون الشعر بل يسعوا إلي الإبداع في جميع أعراض الشعر وبخاصة قصائد المناسبات، وقصائد النصح والإرشاد، والقصائد التي من هدفها المساعدة على علاج قضايا المجتمع التي منها قضية الطلاق، وقطيعة الرحم، والحقد والحسد والغيبة والنميمة وغيرها وغيرها من القضايا التي هي بحاجة إلى العلاج وذلك من خلال الشعر الشعبي ولا يخفى على الجميع كثرة هذه القضايا والمشاكل المنتشرة والموجودة في جميع المجتمعات التي هي فعلا بحاجة إلى العلاج، ومما لا شك فيه بأن الشعر الشعبي له دور كبير في علاج هذه القضايا ولو عدنا إلى الوراء قليلا وتصفحنا الدواوين الشعرية قديمهاوحديثها لوجدنا فيها الكثير من القصائد الشعبية الجميلة الرائعة التي عالجت مثل هذه القضايا وذلك لكثير من الشعراء سواء من الجيل القديم أو الجيل الحديث. فلنبدأ عامنا الجديد عبر هذه الصفحة المباركة بكل ما هو جديد ومفيد من قصائد ومواضيع جيدة وكل ما من شأنه خدمة هذا التراث العريق، وإلى المزيد من الابداع والتألق.
ختاماً أتقدم بالشكر الجزيل لمحرر هذه الصفحة المباركة الأستاذ القدير الحميدي الحربي حفظه الله ولجميع العاملين فيها على إتاحة هذه الفرصة للمشاركة في تقديم هذه الكلمة المتواضعة للقارئ الكريم.
سائلا الله عز وجل للجميع التوفيق والسداد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved