أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

العالم اليوم

بواسطة الامم المتحدة
عودة 15 كرديا إلى الاراضي اللبنانية من الحدود مع اسرائيل
* بيروت د ب أ:
ذكرت مصادر الامم المتحدة أن 15 كرديا أعيدوا أمس الاول الى الاراضي اللبنانية حيث قامت قوة الامم المتحدة المؤقتة «يونيفيل» بتسلمهم بعد يومين من دخولهم الاراضي الاسرائيلية بطريقة غير مشروعة. فقد تسلمت قوة الامم المتحدة الموجودة عند النقطة الحدودية في رأس الناقورة الاكراد البالغ عددهم 15 وبينهم أطفال دون الثانية حيث قدمت لهم البطاطين والادوية.
وذكرت المصادر أن مسئولي الامم المتحدة كانوا على اتصال دوري بالسلطات اللبنانية لتحديد مصير الاكراد الذين كانوا يرفضون مغادرة المنطقة الموجودة بها قوة الامم المتحدة.وذكرت المصادر أن المجموعة الكردية تقيم في مقر الكتيبة التابعة لفيجي برأس الناقورة.وذكر مسئول بالامم المتحدة أننا نساعد على قدر ما نستطيع ونعمل على إيجاد حل سريع لمشكلتهم".وكانت بيروت قد اتهمت إسرائيل يوم الاحد الماضي بالسماح ل )15( كرديا بالعبور إلى أراضيها وقدمت شكوى إلى يونيفيل.
وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن هؤلاء الاكراد هم عمال زراعة باليومية في قرية سرادا التي تقع على بعد نحو كيلومترين من قطاع الحدود الاوسط اللبناني الاسرائيلي.
وكان الاكراد قد توجهوا عند الظهيرة إلى ضفاف نهر الوزاني وتصرفوا في البداية كما لو كانوا يقومون برحلة خلوية بيد أن المجموعة عبرت النهر بعد ذلك إلى قرية جار المجاورة التي تحتلها الدولة العبرية منذ عام 1967.وتنقسم قرية جار العلوية إلى نصفين بفعل "الخط الازرق" الذي رسمته الامم المتحدة عقب الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في أيار /مايو/ عام 2000 ويقوم بعمل نقطة حدودية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved