أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

العالم اليوم

تتعلق بتمويل حزبي
قاضي تحقيق يستدعي جاك شيراك كشاهد في قضية
* باريس اف ب:
ذكرت صحيفة «لو باريزيان»امس الاربعاء ان قاضي التحقيق ايريك هالفن، المكلف ملف الفضيحة المتعلقة بتمويل الحزب الديغولي عبر صفقات عقارية في مدينة باريس، استدعى الرئيس الفرنسي جاك شيراك بصفة شاهد.
وكتبت الصحيفة في صفحتها الاولى فوق صورة كبيرة للرئيس شيراك ان رسالة الاستدعاء ارسلت بالبريد العادي في نهاية الاسبوع الماضي الى الاليزيه )القصر الرئاسي(.
واوضحت الصحيفة ان مصدرا قضائيا اكد لنا هذا النبأ صباح امس الاول وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال مسؤول في رئاسة الجمهورية ليل الثلاثاء الاربعاء انه ليس على علم بذلك.
واضافت الصحيفة ان القاضي هالفن اقترح تاريخا وموعدا في مكتبه لشيراك وهو لاستماع الى رئيس بلدية باريس السابق ورئيس حزب التجمع من اجل الجمهورية السابق كشاهد في ملف مساكن شعبية وكذلك بشأن اعترافات لجان كلود ميري الممول السري للحزب الديغولي والذي يوجه اصبع الاتهام الى جاك شيراك.
والقاضي هالفن الذي يحقق في هذه القضية منذ عام 1994، يشتبه بان جان كلودميري الذي توفي عام 1999، هو الذي اشرف على تمويل حزب التجمع من اجل الجمهورية بطريقة سرية تورطت فيها شركات تعمل لصالح مكتب المساكن الشعبية في باريس. وفي ايلول/سبتمبر الماضي، نشرت صحيفة «لوموند» اعترافا نشر بعد وفاة ميري كان مسجلا على شريط فيديو يؤكد فيه بانه سلم خمسة ملايين فرنك نقدامباشرة لمكتب ميشال روسان الذراع اليمنى لرئيس بلدية باريس بحضور جاك شيراك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved