أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

الاقتصادية

أريكسون تطلق أول نظام تجوال لمشتركي
الهواتف المحمول بنظام بطاقات الدفع المسبق
الرياض/الجزيرة:
أعلنت شركة أريكسون عن تدشين نظامها للدفع المسبق الذي يعتبر أول نظام من نوعه يُمكِّن المشتركين في هذا النظام من الاستفادة من خدمة التجوال. وبذلك يمكن للشركات العاملة بنظام الدفع المسبق من إنتاج أريكسون أن تسمح لمستخدمي هذا النوع من الهواتف من استخدام هواتفهم أثناء سفرهم للخارج. وقد ارتكزت هذه الحلول على المرحلة الثانية من تقنية CAMEL Phase2 .
وتعتبر هذه أول خطوة رئيسية فيما يتعلق بنظامي الدفع المسبق والدفع اللاحق، بمعنى أن الخدمة المقدمة لا ترتبط بالضرورة بطريقة الدفع التي تطلبها شركة الهاتف من المشترك.
و من الجدير بالذكر أن نظام الدفع المسبق يعود له الفضل الأكبر في تزايد عدد مشتركي الهاتف المحمول. وبحسب المعلومات المتوفرة من قواعد البيانات لدى E M C ، فإن 44% من مستخدمي الهاتف المحمول بنظام G S M هم من مشتركي بطاقات الدفع المسبق، وليس من المستغرب أن تصل هذه النسبة إلى 8090% في بعض أسواق الهاتف المحمول بنظام G S M و T D M A .
كما يؤكد نمو المنتج الجديد على ريادة شركة أريكسون في توريد أنظمة الدفع المسبق المعتمدة على الشبكات الذكية . فحتى تاريخه ، باعت أريكسون أكثر من 80 نظاماً للدفع المسبق لخدمة الهاتف المحمول بنظام G S M و T D M A وشركات الهاتف العاملة بنظام الجيل الثالث.
إن نظام الدفع المسبق للهاتف المحمول يفتح لشركات الهاتف آفاقاً جديدة ويضم شرائح كبيرة من المستخدمين الجدد، ويحسن قدرتها على التحكم في ديونها. وفي نفس الوقت ، يتوفر لمستخدمي الهاتف المحمول فرصة التحكم في تكاليف مكالماتهم وضبطها حسب حاجتهم لها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved