أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

الاقتصادية

ينظمها معهد الإدارة العامة في مدينة الخبر:
مناقشة (الجودة الشاملة) في اجتماع لوكلاء الوزارات
د. الشقاوي: الحلقة تهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب السابقة
* الطائف عليان آل سعدان:
استقبل معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر بمكتبه بمحافظة الطائف بالخالدية وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل أحمد عبدالرحمن المنصور الذي يقوم بزيارة تفقدية لمكتب العمل بالطائف.
وقد استمع معالي المحافظ إلى شرح تفصيلي من وكيل الوزارة لشؤون العمل على أهداف هذه الزيارة للطائف والجهود التي تبذلها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في مكتب العمل والعمال بالطائف لتوظيف الشباب السعودي في القطاع الخاص وماذا حققت السعودة من نتائج ايجابية كبيرة في ظل التوجيهات والمتابعة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس القوى العاملة.
وحيا محافظ الطائف تلك الجهود التي يبذلها مكتب العمل والعمال بالطائف لتحقيق الأهداف والطموحات التي يتطلع إلى تحقيقها ولاة الأمر حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين من أجل ايجاد كل الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاعات الخاصة قبل الشركات والمؤسسات.
وحضر الاستقبال مدير مكتب العمل والعمال بالطائف عبدالعزيز هاشم وعدد من المسؤولين بمكتب العمل بالطائف.
من جهة أخرى قام وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أحمد عبدالرحمن المنصور أمس بجولة تفقدية لمكتب العمل والعمال بالطائف واطلع على الدور الحيوي والهام الذي يؤديه المكتب لخدمة المراجعين.
وأشاد بالجهود الكبيرة والتطورات التي تحققت في كافة الأقسام بمكتب العمل والتي تساعد كثيراً في خدمة المراجعين لإنهاء اجراءاتهم بكل يسر وسهولة.
وأكد وكيل الوزارة في تصريحات صحفية عقب الجولة أن الوزارة بصدد تطوير كل الخدمات في مكاتب العمل في كل مناطق المملكة مما يساعد على خدمة المراجعين وتسهيل الإجراءات في مختلف المجالات المناط بها مكتب العمل وعلى وجه الخصوص مشروع السعودة وتوظيف الشباب السعودي في القطاع الخاص.
وقال إن الوزارة بدأت الآن بتغطية خدماتها للمحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للعمل للمحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للعمل من خلال تكليف مندوبين من مكاتب العمل بهذه المحافظات حتى يتم افتتاح مكاتب العمل بهدف تسهيل انتقال المواطنين من تلك المحافظات والمراكز إلى المدن والمحافظات التي يوجد بها مكاتب للعمل والعمال. مؤكداً أن أكثر من 8 مندوبين في المحافظات والمراكز لديهم كل الصلاحيات لاستقبال المواطنين في تلك المحافظات والمراكز التي يتوفر فيها مكاتب للعمل لاستقبال الطلبات في مجالات الاستقدام والحصول على رخصة العمل وغيرها من الإجراءات.
وأضاف وكيل الوزارة ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لديها حالياً خطة شاملة لتنفيذ برنامج جديد ينفذ على مستوى المملكة يتضمن إقامة دورات تدريبية للشباب السعودي بهدف تأهيله وتدريبه في مجال العمل الميداني والإداري حتى يكون هؤلاء الشباب أكثر خبرة للعمل لدى الشركات والمؤسسات في كل التخصصات.
موضحاً أن الوزارة ترشح سنوياً أكثر من 5000 شاب سعودي للعمل في الشركات والمؤسسات في مختلف مناطق المملكة، والتقارير التي تصلنا تؤكد نجاح هذا المشروع لترشيح هذا العدد من الشباب السعودي.
وحث بالمقابل الشركات والمؤسسات على التعاون مع الوزارة لتحقيق تلك الأهداف والطموحات التي تنعكس بالتالي على الصالح العام لهذا الوطن واقتصاده.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved