أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

الاولــى

بوتين يبحث إصلاح الجيش وتسريح 600,000جندي
* موسكو د ب أ:
التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الخميس) مع وزير دفاعه الجديد سيرجي إيفانوف، لبحث المرحلة المقبلة من إصلاح القوات المسلحة الروسية المتضخمة. وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء إن رئيس أركان الجيش أناتولي كفاشنين انضم إليهما في المشاورات التي جرت في الكرملين. وكان بوتين قد قام أول أمس (الاربعاء) بتغيير وزاري كبير بإحلال إيفانوف محل المارشال إيجور سيرجييف في رئاسة وزارة الدفاع. وإيفانوف من المستشارين المقربين للرئيس وكان يشغل منصب رئيس مجلس الأمن القومي القوي النفوذ. وكان إيفانوف قد عكف طيلة 18 شهرا على دراسة إجراءات لاصلاح الجيش الروسي، وقال أمس (الخميس) إنه سيكون الآن المتحمل لمسؤولية تنفيذ تلك الاصلاحات. يذكر أن بوتين يرغب على مدار السنوات الأربع المقبلة في تقليص عدد أفراد القوات الروسية من تشكيلاتها المسلحة الاثنتي عشرة المنفصلة، بنحو000،600 جندي من قوات الجيش مرورا بقوات وزارة الداخلية.
ويذكر أن قوام تلك القوات مجتمعة يناهز حاليا مليوني جندي. غير أن إيفانوف أكد في تصريحات له لوكالة إيتارتاس الروسية للأنباء أنه لن تكون هناك ثورة أثناء إصلاح القوات المسلحة. وقال الوزير إن أمن الدولة ليس مجالا للتجارب. ولم يحدد الوزير متى ينهي الجيش الروسي نظام التجنيد الإلزامي، غير أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة احتاجت عقدا كاملا لتحويل جيشها على أساس الانضمام التطوعي.
وفي مسعى لتحسين إدارة الشئون المالية للجيش، عين بوتين قبل أمس (الأربعاء) أيضا الخبيرة الاقتصادية بالحكومة كوديلينا ليوبوف نائبة لوزير الدفاع، وتعد أول امرأة تشغل هذا المنصب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved