أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

محليــات

صحة حائل تنظم حملة توعوية في الرضاعة الطبيعية السبت
* حائل ناصر السعدون:
تبدأ السبت القادم حملة التثقيف والتوعية الصحية الميدانية عن الرضاعة الطبيعية في منطقة حائل وذلك من خلال تغطية كافة مدارس البنات الثانوية والمتوسطة وفصول محو الامية اضافة لكليات البنات بمنطقة حائل سواء في مدن او قرى المنطقة، والتي تنفذها القطاعات الصحية بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل في اطار برنامج دعم الرضاعة الطبيعية بمنطقة حائل. والذي يتبناه مكتب الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع بدعم من برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية.
وتستهدف الخطة في هذه المرحلة تثقيف الطالبات من الفتيات قبل سن الزواج، والامهات المتوقع لهن الانجاب عن اهمية الرضاعة الطبيعية والمكاسب التي تتحقق للاسرة والامهات والاطفال بشكل مباشر وللمجتمع باسره نتيجة هذه الممارسة الطبيعية، والاضرار التي تنتج عن اهمالها.
هذا وينطلق هذا البرنامج من حقيقة اساسية وهي ان الاسلام سبق كافة الدعوات لتشجيع الرضاعة الطبيعية حين جلعها توجيها ربانياً بنص القرآن الكريم. وتجرى دراسة علمية مرافقة للحملة عن المعلومات السائدة والمواقف التي تتبناها طالبات المدارس تجاه الرضاعة الطبيعية وما يتعلق بها من موضوعات اخرى.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved