أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

محليــات

المعيلي يعتمد 95 مركزاً للخدمات التربوية بالرياض
* الرياض منصور البراك:
اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي افتتاح 95 مركزاً للخدمات التربوية موزعة على أحياء مدينة الرياض.
ذكر ذلك المشرف على مراكز الخدمات التربوية الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الصالح الذي أوضح أن المراكز فتحت أبوابها للراغبين في الدراسة بمختلف المواد الدراسية في جميع مراحل التعليم العام. وأشار إلى أن المراكز تقدم خدماتها من خلال معلمين متميزين محذراً من اللجوء إلى الذين يمارسون الدروس الخصوصية في الخفاء وغالبهم من غير المختصين أو المؤهلين لهذا العمل التربوي النبيل، مؤكداً أن مراكز الخدمات التربوية فتحت أبوابها لإفادة أبنائنا وتقديم خدمات تربوية راقية حيث تقدم الدروس الخاصة بأسلوب تربوي لا يفقد الطالب الثقة في النفس، بل ينميها ولا يؤثر على متابعة الطالب للمعلم أثناء الدراسة، كذلك رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب وتقليل نسب رسوب الطلاب وتسربهم في كافة المراحل التعليمية، والاستفادة من أوقات فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالفائدة، والإسهام في تخفيف مشكلات الطلاب النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتحصيل الدراسي.
وبين الصالح أن المراكز تقدم خدماتها للطلاب إما بنظام المجموعات في مقر المركز بحيث يكون عدد طلاب المجموعة من 6 طلاب إلى 12 طالبا وتكون مدة الدراسة شهرا بواقع أربع حصص في الأسبوع أو بنظام الطالب الواحد بحيث يقدم المدرس درساً خاصاً للطالب في المنزل أو المركز.
ودعا الصالح أولياء الأمور والطلاب لزيارة المراكز والتعرف على الخدمات التي تقدمها من خلال الالتقاء بمدير المركز والمرشد الطلابي الذي يقوم بدور فعال في متابعة الطلاب ومساعدتهم على تنظيم الوقت والاستذكار الجيد للمواد الدراسية. ومراكز الخدمات التربوية.
وفيما يلي أسماء المدارس الثانوية التي تم اعتمادها كمراكز: الإمام الشوكاني، عبدالعزيز بن محمد، المدائن، نجد، الجويني، العارض، نهاوند، الشاطبي، عبدالله بن سعود، بدر، ضرماء، الجوهري، حي الشفاء، عثمان بن أبي العاص، اليرموك، الملك عبدالعزيز، الأمير سلمان، المزاحمية، طليطلة، العز بن عبدالسلام، أبي تمام، الألوسي، القادسية، اليمامة، حريملا، مجمع الأمير سلطان، الغافقي، العليا، الشيخ ابن باز، ياقوت الحموي، السليمانية، المعتمد بن عباد، الرضوان، الأندلس، ابن عقيل، تبوك، الماوردي، أبو بكر المخزومي، الشورى، القدس، النظيم، أبو إسماعيل المروي.
وفيما يلي أسماء المدارس المتوسطة التي تم اعتمادها كمراكز: الآمدي، محمد بن عبدالوهاب، بكر المزني، الملك سعود، البراء بن عازب، حي السويدي، عمر بن الخطاب، السيوطي، حماد بن زيد، يوسف بن تاشفين، قدامة بن مضعون، عمير بن وهب، الملك خالد، عامر بن الجراح، عبدالله بن المقفع، ابن خلدون، ثمامة الحنفي، حي الشفاء، جو، محمد بن الحنفية، النموذجية، الإمام أحمد، ابن قدامة، معهد العاصمة، حنين، حي العقيق، قباء، مجمع الملك سعود، الطبراني، الفيحاء، بشر بن البراء، العرباض بن سارية، الحارث بن النعمان، ابن حجر، عمرو بن أمية، عبدالرحمن الدوسري، المروزي، معمر بن راشد، النظيم، صقر الجزيرة، عبدالرحمن بن الحارث، وأبي هلال العسكري.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved