أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

الأيتام .. وهؤلاء الكرام
الدين الإسلامي الحنيف لم يترك شيئاً إلا واهتم به وأوفاه حقوقه ومما عني به الاسلام من طبقات المجتمع رعاية «الايتام» فقد حثت التعاليم السمحة على رعاية اليتيم والوقوف الى جانبه والاخذ بيده لتحقيق ما يكفل له ان يعيش عيشة سوية اسوة بمن حوله.. قال تعالى «ويسألونك عن اليتامى قل اصلاح لهم خير» وقال الرسول الكريم صلى عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين» واشار بالسبابة والوسطى.
كل ذلك يبين ما لليتيم من اهتمام يتبين انه احد مفاتيح بلوغ الجنة لمن ادى حقوقه وتكفل برعايته باخلاص وابتغاءً لمرضاة الرب الكريم.
وحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة والدنا العزيز الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود اطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية تقوم بدورها كاملاً متكاملاً لرعاية الايتام والعناية بهم وتهيئتهم لمواءمة الحياة ومعايشتها فنشرت الكثير من دور رعاية الايتام في مختلف مناطقنا وكرست الجهود لخدمتهم نفسياً ومادياً ومعنوياً من خلال المؤسسات الاجتماعية المختلفة وكذلك الوزارات والدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة.. وكل ذلك يأتي سعياً لتعويض هؤلاء الايتام فقدانهم لوالديهم وفقدانهم لتلك الانهار الفائضة بالمشاعر الحانية المتدفقة .... ان اليتيم اعانه الله محروم في دنياه من اشياء كثيرة تصب جميعها في اناء الحنان والمودة ويكفي اليتيم انه قد حُرِم من ذلك اللفظ الروحاني «يبه يمّة» او ابي وامي فمن فقد احدهما فليحمد الله على الآخر ... قبل ان يأتي يوم يرى فيه نفسه وقد اصبح يتيماً من الاب والام وذلك هو المحروم الذي يجد نفسه فجأة بحاجة عظيمة وماسة لكل من حوله وهنا يبرز دور من حوله، وفي وطننا الغالي المملكة العربية السعودية حيث يتواجد الشعب «الوفيّ» ينعم بفضل الله بتكاتف الجميع نحو تحقيق اهداف وطموحات «اليتيم» وهنا وفي خضم الحديث عن «اليتيم» وعن تلك المهرجانات الخيرية الداعمة له اتوجه بالشكر والدعاء لذلك الرجل المجهول الذي دعم ولا زال في دعمه لتلك الفئة المحتاجة للرعاية وهو الاستاذ رحيّل بن عواد الغمر صحب قصر التاج للاحتفالات في مدينة حائل، والذي يساهم بفاعلية كبرى بالاعانة على الزواج ويقوم بتخفيض التكلفة حتى تصبح عبارة عن مبلغ رمزي لا يذكر لكل يتيم محتاج وفاقد لوالديه او احدهما.
ويأتي ذلك الدعم بالتنسيق مع المؤسسات الاجتماعية وقد كان هذا القصر خلال شهر رمضان المبارك موقعاً خيرياً عند اقامة فعاليات معرض المفروشات على ارضه وكان الريع فيه لصالح الجمعيات الخيرية...
فالشكر كل الشكر لهذا الانسان على ما يقوم به لخدمة الايتام ثم لخدمة منطقته والله اسأل ان يوفق ويرعى ايتام وطننا جميعاً وان يجعل فيهم تحقيقاً لطموحات من خلفوهم وفقدوهم.
وللجزيرة وقرائها أزكي تحية.
حمود بن مطلق اللحيدان
حائل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved