أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

حول لائحة نقاط المخالفات المرورية
إشارة الى توضيح مدير عام المرور في الجزيرة عدد رقم 10378 والخاص بوضع برنامج لرصد المخالفات المرورية حيث اوضح سعادته بان العمل يجري حاليا مع المركز الوطني للمعلومات بوزارة الداخلية لوضع برنامج متكامل لتطبيق اللائحة الجديدة الخاصة بنقاط المخالفات المرورية التي يرتكبها سائقو السيارات.. أود ان أشير الى شمولية البيان الموضح لنوعية المخالفات ، ولكن هنالك بعض الملاحظات على هذا البيان ومنها:
اولا: تسلسل المخالفة رقم «12» التي توضح بان «التفحيط او التدوير في المناطق التي يوجد فيها علامة تمنع ذلك» يقابلها ست نقاط. الملاحظ على هذه الفقرة هي ذكر المناطق التي «تمنع ذلك» وهذا يعني ان التفحيط والتدوير ليست مخالفة في مناطق لا يوجد بها علامة «تمنع ذلك».
ثانيا: تسلسل المخالفة «15» التي تفيد بان «سياقة المركبة بحالة سكر» يقابلها عدد 2 نقطة، ان حالة السكر تؤدي الى عدم السيطرة على قيادة المركبة وعدم التركيز على الطريق وما به من مركبات واشارات ضوئية ومن مشاة.
والملاحظ على هذه الفقرة كيف ان مخالفة تعتبر من أكبر المخالفات لأنها تؤدي الى أكبر الحوادث وتقابل بعدد «2 نقطة» . وبما ان الخمر شرعا تعتبر أم الخبائث فانه من الأحرى ان تعاطي المسكرات من أكبر المخالفات نظاماً.
عبد الله بن عبد الرحمن الشملان

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved