أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

الريـاضيـة

أندية مصر تبدأ مشوارها الأفريقي لكرة القدم
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف اسماعيل:
تبدأ الأندية المصرية الثلاثة الأهلي والزمالك والاسماعيلي مشوارها في بطولات افريقيا والتي ستنطلق بمباريات دور ال 32 ..
يلعب الأهلي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بينما يلعب الزمالك والاسماعيلي في بطولة ابطال الكأس. ولم يشارك اي فريق مصري في بطولة كأس الاتحاد حيث كان نادي المنصورة تقدم بطلب المشاركة ورفضه الاتحاد الافريقي لان نادي المنصورة لم يحقق في الدوري المصري احد المراكز الثلاثة الأولى..
الاهلي في القاهرة
ويبدأ النادي الاهلي مشواره الافريقي في تمام الساعة السابعة والربع مساء اليوم الجمعة حيث يلتقي في اولى مبارياته مع نادي "ردسي" او البحر الأحمر من اريتريا .. يسعى النادي الاهلي الى تحقيق فوز كبير في هذه المباراة حتى يستعيد ثقة جماهيره خاصة بعد ضياع بطولة الدوري - الى حد ما لاتساع فارق النقاط بينه وبين الزمالك. ايضاً لمحاولة الاهلي استعادة امجاده بصفته نادي القرن في افريقيا وغياب الفوز بأي كأس أفريقية منه ما يقرب من حوالي اربع سنوات. بالاضافة لخروج الاهلي المستمر من اطار مباريات دور الثمانية والذي يقام بنظام الدوري حيث تفوق عليه هارتس اوف اوك الغاني في البطولة الماضية وفاز بكأس افريقيا وتأهل لبطولة العالم للاندية..
كل هذه الاهداف يضعها لاعبو الاهلي وجهازه الفني بقيادة الالماني ديكسي ومعه مختار مختار واسامة عرابي وحسام البدري.
وقد جمع الاهلي كل المعلومات عن البحر الاحمر الاريتري من خلال بعض شرائط الفيديو ومن أحمد شوبير عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم والذي كان مراقباً لاحدى المباريات التي كان طرفها نجوم فريق البحر الاحمر.
وقد ركز الاهلي في الايام الماضية والساعات التي سبقت المباراة الى الاستقرار النفسي للاعبيه وقرر الاهلي تأجيل النظر في تجديد عقود بعض النجوم التي انتهت بنهاية هذا الموسم مثل عصام الحضري حارس المرمى ووليد صلاح الدين وهادي خشبة. وسوف تتم مناقشة هذه العقود خلال خلال الايام القليلة القادمة.
الدراويش في نيروبي
أما الاسماعيلي فقد طار الي نيروبي عاصمة كينيا لمواجهة فريق ماتهارت بطل كينيا في اطار مباريات دور ال 32 لبطولة كأس افريقيا يوم السبت، ويسعى الدراويش الذين وصلوا الى نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي في البطولة السابقة وخسروها امام شبيبة القبائل الجزائري الى تحقيق افضل النتائج والوصول الى النهائي في بطولة كأس افريقيا.
الزمالك إلى السودان
وفي نفس البطولة يخوض الزمالك حامل اللقب أولى لقاءاته مع الهلال السوداني الشقيق في مواجهة عربية منذ البداية يوم الاحد الزمالك "الجريح" الذي خرج مبكراً من بطولة كأس مصر بضربات الترجيح امام القناة بالقاهرة. يحاول جاهداً ان يعيد ترتيب اوراقه من خلال بطولة كأس افريقيا التي يحمل لقبها ويسعى بكل جهده لان يفوز بها مرة اخرى حتى تكون طريقه - مثلما حدث - الى كأس العالم للاندية.. مع العلم بان فريق الهلال السوداني فريق ليس سهلاً فهو يضم مجموعة كبيرة من نجوم الكرة السودانية ويدربهم مدرب قدير هو فوزي المرضي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved