أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

المجتمـع

الفوزان يلتقى بطلاب فرع جامعة الإمام في القصيم
* بريدة - بندر الرشودي:
نظمت عمادة القبول وشؤون الطلاب بفرع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في القصيم محاضرة لصاحب الفضيلة الشيخ/ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء لمنسوبي وطلاب فرع الجامعة خاصة طلاب المستويات النهائية بكلية الشريعة واصول الدين وكلية العلوم العربية والاجتماعية بقاعة المحاضرات الرئيسية بمقر الفرع على طريق الملك عبد العزيز بمدينة بريدة.
وقد قدم للمحاضرة فضيلة الدكتور/ عبدالعزيز بن محمد الحجيلان عميد القبول وشؤون الطلاب في القصيم الذي رحب بفضيلته وقدم له الشكر على تكرمه وحضوره رغم كثرة مشاغله للالتقاء بأبنائه منسوبي وطلاب الفرع لتوجيههم وارشادهم بالنصائح المفيدة.
بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ صالح الفوزان كلمة حيث ابدى سعادته بهذا الاجتماع المبارك الذي يجمعه بأبنائه الطلاب.
كما شكر القائمين على الجامعة وعلى فرعها في المنطقة لحرصهم على تنظيم مثل هذه الندوات والمحاضرات واللقاءات الطيبة ثم بعد ذلك حث الطلاب على ضرورة تقوى الله عز وجل والمحافظة على دينه والاهتمام بكتابه وجعل تشريعه نبراسا يسيرون عليه والمحافظة على لغته المطهرة وتعلمها والمساهمة في تعليمها لما جاء في الكثير من الآيات الكريمة التي تبين اهمية القرآن كقوله تعالى: "كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله... آخر الآية".
كما تحدث عن السنة النبوية والعمل بها وتحدث عن دور العلماء في نشر العلم والدعوة لله ثم جاء دور الطلاب أنفسهم حيث تحدث عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عواتقهم بالقيام بالمهام التي سيكلفون بها بعد تخرجهم خاصة أنهم خريجو جامعة اسلامية عملاقة مرموقة لها مكانتها في العالم العربي والاسلامي حيث طالبهم بالاهتمام بالعلوم التي يتعلمونها واتقانها وعدم الاكتفاء والتوقف عند ما تعلمه أحدهم بعد تخرجه وايهام نفسه بأنه اصبح عالما بل يجب على الخريج أن يعتبر تخرجه بداية الطريق للعلم والتعلم امتثالا لقوله تعالى: "وقل ربي زدني علماً..." داعياً للجميع في ختام كلمته بالتوفيق والنجاح.
بعد ذلك قام فضيلته بالاجابة عن اسئلة واستفسارات الطلاب والتي تركزت على جوانب عديدة من امور حياتهم الدينية والعلمية والمستقبلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved