أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

الاولــى

بأوامر من خادم الحرمين الشريفين
توزيع مليون و600 ألف نسخة من المصحف بالداخل والخارج
* * الرياض الجزيرة :
اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أوامره الكريمة بتزويد عدد من الجهات الحكومية وسفارات المملكة، والمؤسسات والهيئات الاسلامية في الداخل والخارج بما مجموعه «000. 600. 1» نسخة من المصحف الشريف من مختلف الاصدارات، وترجمات معاني القرآن الكريم بعدد من اللغات من انتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.
اعلن ذلك معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وقال في تصريح له: ان اوامر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله شملت الامانة العامة للمسابقة المحلية على جائزة الامير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، ورئاسة ادارة البحوث العلمية والإفتاء، والرئاسة العامة لتعليم البنات، والمراسم الملكية في مكة المكرمة، وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وجمعية الهلال الاحمر السعودي، والندوة العالمية للشباب الاسلامي، ومنفذ حالة عمار.
واضاف معاليه: كما شملت اوامر المليك المفدى رعاه الله دار التقويم القطرية، ومعهد الشيخ عبدالله الانصاري في قطر، وجماعة انصار السنة المحمدية في السودان، بالإضافة الى سفارة المملكة في الجزائر.
ونوه معالي الوزير آل الشيخ بما يوليه خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني أيدهم الله من العناية، والاهمام بكتاب الله الكريم، وحرصهم البالغ على توفير المصحف الشريف في كل مكان يوجد فيه المسلمون، مبرزاً ان هذه الأوامر تؤكد الحرص المستمر من قبل ولاة الأمر على ربط المسلمين بكتاب الله عز وجل تمشياً مع ما تسير عليه المملكة من نهج واضح، لنشر الدين الاسلامي، واعلاء كلمة «لا اله الا الله محمد رسول الله».
واكد معالي الشيخ صالح آل الشيخ ان اهتمام القيادة الراشدة بطباعة المصحف الشريف وتوزيعه على المسلمين دون مقابل، يأتي في اطار حرصها على نشر العقيدة الاسلامية الصحيحة في جميع ارجاء المعمورة، كما يأتي ايماناً منها بأن مهمة الدعوة الى الله العلي القدير مسؤولية كبيرة وأمانة عظمى، وأشرف الاعمال واجلها. قال تعالى «ومن احسن قولاً ممن دعا الى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين»، خاتماً تصريحه بسؤال الله عز وجل ان يجعل هذا العمل المتواصل في سجل حسناتهم، وان يثقل به ميزان اعمالهم، وينفع بجهودهم، إنه سميع مجيب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved