أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

الاولــى

وزير الداخلية: الجيش خضع لأوامر رجال حزبه
الجيش اليوغوسلافي منع توقيف ميلوسيفيتش
* * بلغراد أ.ف.ب:
منع رئيس هيئة أركان الجيش اليوغوسلافي الجنرال نبويسا بافكوفيتش توقيف سلوبودان ميلوسيفيتش، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكا» في عددها الصادر أمس السبت.
ونقلت بوليتيكا عن مصدر في وزارة العدل الصربية ان «الأمر بتوقيف ميلوسيفيتش أعطي عبر هيئة مختصة ولكن تنفيذ هذا الأمر منع في آخر لحظة» على يد الجنرال بافكوفيتش.
وأضافت «من الواضح ان بافكوفيتش لم يتمكن من اتخاذ هذا القرار بمفرده». وكتبت «ليس له الحق بذلك، ان شخصاً غيره اكثر منه نفوذاً اعطى الأمر» بمنع توقيفه.
وأشارت الصحيفة إلى انها حصلت على هذه المعلومة حوالي الساعة 00. 1 بالتوقيت المحلي قبل حوالي ساعة من بدء عملية الشرطة التي استهدفت مقر الرئيس اليوغوسلافي السابق.
يذكر ان القائد الأعلى للقوات اليوغوسلافية هو الرئيس فويسلاف كوشتونيتسا.
هذا ومن ناحية أخرى أعلنت وكالة بيتا للأنباء ان قيادة الحزب الاشتراكي الذي يتزعمه سلوبودان ميلوسيفيتش عقدت اجتماعاً طارئاً صباح امس السبت في بلغراد.
وأضاف المصدر نفسه ان مسؤولين اثنين في الحزب الاشتراكي هما براتيسلاف ايفكوفيتش رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي في صربيا، وايفاتشا داسيتش يشاركان في هذا الاجتماع الذي يعقد في حي نوفي بيوغراد على نهر سافا.
ويأتي اجتماع قيادة الحزب الاشتراكي في أعقاب قيام قوات خاصة تابعة للشرطة بمداهمة منزل ميلوسيفيتش فجر السبت في بلغراد قبل ان تقوم صباحاً بإبعاد كل المدنيين من أنصاره أو من الصحفيين عن المكان.
ومن جانبه أعلن وزير الداخلية الصربي دوسان ميها يلوفيتش امس السبت ان الجيش اليوغوسلافي خضع لأوامر رجال سلوبودان ميلوسيفيتش عندما أعاق محاولة الشرطة توقيفه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved