أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

المديرية العامة للبريد
إرساليات البريد تعالج بشكل يومي
سعادة الأستاذ: خالد بن حمد المالك
رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشير إلى ما نشر في العدد 10395 وتاريخ 2/12/1421ه من جريدتكم الغراء تحت عنوان)البريد المعطل(، والمتضمن ملاحظة الأستاذ عبدالفتاح أبو مدين حول تأخر الدعوة الموجهة إليه لحضور حفل تكريم الدكتور منصور الحازمي. غير أن الأستاذ الكريم لم يوضح في ملاحظته تلك تاريخ إرسال الدعوة، وتاريخ استلامه لها، وهي تواريخ يمكن معرفتها من خلال أختام البريد. كما أنه يتطرق إلى كيفية استلامه للبريد، بمعنى: هل يقوم الأستاذ شخصيا بمراجعة صندوق البريد، أم يعتمد في ذلك على مندوب عنه. وإذا كان الأمر كذلك، فهل يقوم المندوب بمراجعة البريد يوميا، وهي معلومات تساعدنا على تقصي الأمر، ومعرفة أسباب التأخير.
إذ إنه ومع تقديرنا لرأي الكاتب، وتفهمنا لما تضمنه المقال، ومع إدراكنا أننا لسنا فوق النقد، إلا أن الإهمال أو التأخير الذي يشير إليه قد لا يكون سببه جهاز البريد دائما. ولعل من نافلة القول الإشارة هنا إلى أن طبيعة العمل البريدي لا تحتمل أي تأخير، ولذلك فإن إرساليات البريد تعالج بشكل يومي، كما يتم فرز الرسائل وتوزيعها على عناوينها أولا بأول.
وحبذا لو قام الأستاذ عبدالفتاح أبو مدين بزيارة ميدانية لأحد مكاتب البريد ليطلع عن كثب على آلية العمل، وليرى بنفسه كيف تتم معالجة الإرساليات البريدية حال وصولها.
ولا يفوتنا في الختام، أن نقدر لجريدة الجزيرة دورها الإعلامي البارز، واهتمامها بشؤون الخدمة البريدية، وأن نشكر لها، سلفاً، نشرها لهذا التوضيح. ولكم جميعا أطيب تحياتي .
د. خالد بن فارس العتيبي
مدير عام البريد

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved