أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بعيدا عن العاطفة
الجميع أهل للثقة
عبد الله الملحم
استقبل الوسط الرياضي هنا بالترحيب الخطوة الموفقة لإعادة تشكيل الاتحادات الرياضية، فالمرحلة القادمة كانت وما زالت تقتضي التجديد وضخ الدماء الجديدة لإعادة الهيبة للعديد من الألعاب الرياضية والتجديد أمر مطلوب بلا شك. هذا الى جانب ان لائحة النظام للجان الاولمبية تقتضي التجديد كل أربع سنوات.
وإذا كان التشكيل الجديد قد استثنى بعض الشخصيات الرياضية المعروفة في بعض الاتحادات سابقا. فليس معنى ذلك تجاهلا لعطاءاتهم وخدماتهم التي لا ينكرها أحد.
فهؤلاء الأعزاء يحظون بالتقدير من قبل الجميع وعلى رأسهم أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه وهذا يكفي.
ورغم الاشادة شبه الجماعية للتشكيل الجديد لاحتضانه العديد من القيادات وفي مجالات مختلفة فمنهم في مجال التربية والتعليم وأساتذة جامعة ومهندسون وإعلاميون إلا أنه كما قيل رضا الناس غاية لا تدرك!!
على أي حال وتيرة التغيير ستستمر كل أربع سنوات وهي بلا شك فترة كافية أمام من شملهم التشكيل الجديد لمضاعفة الجهد والعمل باخلاص لكل ما من شأنه النهوض بالرياضة السعودية في المحافل الدولية. هذا الى جانب ان الفرصة ستكون سانحة أمام البعض ممن لم ينالوا شرف التشكيل الجديد بعد أربع سنوات قادمة فكلنا في خدمة هذا الوطن الغالي. وفي مختلف المواقع.
نبارك للأعزاء رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية هذه الثقة الغالية من أمير الشباب. فقلوبنا معكم وفقكم الله.
"عاجل جداً للهلاليين"
الفوز العريض الذي حققه الفريق الهلالي لكرة القدم على شقيقه الأهلي مؤخرا جاء مقنعا حتى من قبل الأهلاويين قبل غيرهم.
فالفريق الهلالي قدم واحداً من أجمل لقاءاته . لن أدخل في مسببات التفوق الهلالي فالجميع شاهدوا اللقاء وأدركوا على الفور أن الفريق الأزرق الأحق بهذه الرباعية الرائعة.
هذا الفوز الغالي جاء في الوقت المناسب بعد الهزة غير المتوقعة للفريق في طهران. ولكن ما أخشاه ان يؤثر ذلك على مسيرة الأزرق في بطول النخبة العربية والتي تستضيفها مدينة اللاذقية السورية هذه الأيام.
بالتأكيد فإن الترشيحات سبقت وصول الهلال الى هناك من باب التخدير الإعلامي ولكن عشمي ان يدرك ممثلنا وشقيقه فريق النصر لعبة الترشيحات المزيفة!!
ولعل درس طهران خير شاهد على ذلك.
استقبال التعازي في المقرين
تلقت الجماهير الرياضية رسميا التعازي في الأحساء بالرحيل المر لفريق هجر والفتح لكرةالقدم بهبوطهما لمصاف أندية الدرجة الثانية.
هذا الهبوط كان بمثابة الخسارة الفادحة للكرة الأحسائية وحتى ان كان البعض من الأحسائيين من غير الرياضيين قد فوجئوا بهذه الانتكاسة فإننا نتعشم من الرياضيين تقبل صدمة الرحيل بالكثير من الواقعية والعمل بكل جد للنهوض بكرة الأحساء وعلى رجال الأعمال تقع مسؤولية الاخفاق الأخير والمحزن وبنسبة كبيرة. فدعمهم لرياضة الأحساء شبه معدوم وللأسف الشديد.
أحر التعازي لرياضيي الأحساء برحيل هجر والفتح وكل الأماني ان يوفق شباب الفريقين للعودة بهما لمكانهما الطبيعي فالمهمة القادمة صعبة للغاية فهل من مجيب أرجو ذلك.
باختصار.. باختصار..
* بيدي لا بيد عمرو هذا ما ينطبق على فريق الأهلي لكرة اليد.. فالفريق كان قاب قوسين أو أدنى لتحقيق البطولة إلا أن الشد العصبي الذي طغى على أداء لاعبيه في مباراتهم أمام أهلي قطر قد ساهم في خسارته للمباراة وللبطولة بعد ان كان متقدما بفارق ثلاثة أهداف قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
* من مميزات المعلق الرياضي الناجح الحيادية والموضوعية وزميلنا أحمد الظبي كان بعيدا عنهما في وصفه الإذاعي لمباراة الاتفاق والطائي في مسابقة كأس ولي العهد.
* أرجو ألا يخرج علينا بعض الزملاء.. بتبريراتهم غير المنطقية واتهام العقدة بأنها قد ساهمت في الخسارة الأهلاوية الأخيرة أمام الهلال. الكرة لا تعترف البتة بما يسمى بالعقدة!!
* سلمت الإدارة الهجراوية بعض الرواتب المتأخرة لمحترفي فريق القدم وبعد ان تأكد هبوط الفريق اعرف جيدا ان الإدارة لم تقصر وبذلت المستحيل ولكن كما يقال العين بصيرة واليد قصيرة!!
* مع بداية العام الهجري الجديد وتشكيل الاتحادات الرياضية حقق شباب السعودية بطولة فورد الرابعة عشرة لمنتخبات التنس لدول الخليج وحققت الفروسية جائزة قطر الكبرى في ظرف اسبوع بداية الغيث قطرة!!
* في هذه الأيام يستضيف نادي الأنصار بالمدينة المنورة بطولة الأندية العربية أبطال الدوري لكرة السلة عشمنا كبير في نجاح البطولة، وتحقيق الأنصار أو شقيقة أحد كأس البطولة.
* لست بصدد دعوة الجماهير الرياضية في المدينة بدعم ممثلي المملكة في البطولة العربية. فالجميع مطالب بالوقوف مع الأنصار وأحد لتحقيق أول إنجاز على مستوى الأندية العربية.
* علق أحد الزملاء والإعلاميين فور ضم الاتحاد للمهاجم الدولي وفريق الشباب مرزوق العتيبي بأن اللاعب قد يواجه صعوبة في التأقلم مع طريقة أداء العميد.
وأثبتت الأيام صحة توقعه. ولكني ربما يساهم مدرب الفريق الجديد أوسكار في الاستفادة منه.
* خرج المنتخب البرازيلي لكرة القدم خاسرا لمباراته أمام الإكوادور صفر /1 في الجولة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2002. كأقوى مفاجآت التصفيات الكرة ليس فيها كبير!
* اللجنة المالية في اتحاد كرة القدم بدأت مؤخرا في دراسة الديون الخاصة بين الأندية فيما يتعلق بانتقال اللاعبين، ويأمل الهجراويون بعد طول انتظار إنصافهم فيما يتعلق بالمبلغ المستحق على الاتفاق نظير انتقال حارسهم الأساسي الذوادي قبل عامين!!
* اختيار مجموعة من الإعلاميين المميزين أمثال الزملاء محمد العبدي محمد البكر أحمد العلولا سليمان المطيويع والشرقي وآخرين في التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية يعد تكريما للمنتسبين للإعلام الرياضي.
* أخيرا على قدر أهل العزم تأتي العزائم.. وسلامتكم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved